فلسطين أون لاين

"أبو الريش" يترأس اجتماعا لرؤساء لجان الطوارئ الفرعية في المحافظات

...

ترأس وكيل وزارة الصحة بغزة، د. يوسف ابو الريش اجتماعا لرؤساء لجان الطوارئ الفرعية في محافظات القظاع, وذلك لبحث ومناقشة مستجدات جهود وزارة الصحة وطواقمها في تعزيز اجراءات الوقاية وبروتوكولات العمل ضمن خطة مواجهة جائحة كوفيد 19.

وقد استمع أبو الريش إلى شرح مفصل لما تضمنته تقارير العمل الميدانية ضمن نطاق المحافظات ومتابعة مستجدات الحالة الوبائية والخدمات الصحية التي تقدم الى المواطنين .

كما وناقش الاجتماع معايير إنهاء العزل الصحي لحالات كوفيد 19 , حيث تضمنت المعايير أن المصاب الذي لاتظهر عليه أعراض وهو ليس من ذوي الضعف الشديد في المناعة حيث يتم انهاء العزل الصحي للمصاب بعد مرور 14 يوم من تاريخ نتيجة الفحص, أما المصاب بدرجة بسيطة إلى متوسطة وهو ليس من ذوي الضعف الشديد في المناعة حيث يتم انهاء العزل الصحي للمصاب بعد مرور 14 يوم كحد أدنى إما من تاريخ نتيجة الفحص أو من تاريخ ظهور الأعراض ( اعتمادا على التاريخ اللاحق منهما ) على أن تكون آخر ثلاثة أيام منها بدون أعراض , فيما المصاب بدرجة خطيرة أو حرجة أو من ذوي الضعف الشديد في المناعة حيث يتم انهاء العزل الصحي للمصاب بعد مرور 24 يوم كحد أدنى اما من تاريخ نتيجة الفحص أو من تاريخ ظهور الأعراض ( اعتمادا على التاريخ اللاحق منهما ) على أن تكون آخر ثلاثة أيام منها بدون أعراض .

وثمن د. أبو الريش الجهود الاستثنائية التي تؤديها الطواقم الصحية في كافة المواقع , والحرص المستمر على تقديم الرعاية الصحية ومواجهة جائحة كوفيد 19 .

المصدر / فلسطين أون لاين