فلسطين أون لاين

في الذكرى الـ15 لاندحار الاحتلال عن غزة

"حماس": ضربات المقاومة رفعت كلفة بقاء الاحتلال في قطاع غزة

...
صورة أرشيفية

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، على أن انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة هام 2005م، جاء نتيجة لضربات المقاومة و"معاركها البطولية" التي جعلت كلفة بقاء الاحتلال في غزة "لا تُطاق".

وأوضحت الحركة في بيان صحفي أصدرته بمناسبة "الذكرى الخامسة عشر لاندحار الاحتلال من قطاع غزة"، أن "عمليات الأنفاق التي اشتدت في أيام الأخيرة من وجود الاحتلال في قطاع غزة، وتنامي عمليات المقاومة وقصف الهاون واقتحام (المغتصبات) والثكنات أحالت حياته جحيمًا".

وقالت:" إن محاولات الاحتلال تركيع غزة عبر الحصار لن تنجح، ومحاولات فرض المعادلات عليها انتهت"، مصيفةً: " إن غزة تفرض معادلاتها ولا تُفرض عليها، وستبقى متمسكة بخيار وبرنامج وسلاح المقاومة إلى أن يأذن الله بتحرير  كل فلسطين، ودخول القدس والمسجد الأقصى فاتحين".

وتابعت: "لقد حاول الاحتلال في ثلاث حروب شرسة تركيع غزة أو إعادة احتلالها وضرب صمودها، ولكن مقاومتها وأهلها كانوا له بالمرصاد"، مشددة: "ونكرر اليوم ما قلناه سابقا ونفذناه: إن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا".

وأردفت: "بعد 15 عامًا من استبدال الاحتلال بالحصار نؤكد أن هذه السياسة فشلت، ومقاومتنا تشتد عودًا وتزداد قوةً يومًا بعد يوم، وما كانت تصل إليه أيادي وسلاح المقاومة ازداد وتوسع، وسنكسر كل يوم حلقة جديدة من حلقات الحصار دون ثمن سياسي أو قيد أو شرط".

وختمت بالقول: " إن غزة كانت وستبقى جزءًا من الوطن الفلسطيني المبارك، ولن تنشغل بنفسها، ولا يظن أحد أنه يمكن تحييد غزة ومقاومتها وشعبها، وهي التي تفكر ليل نهار في تحرير الأسرى والقدس، وعودة اللاجئين".

المصدر / فلسطين أون لاين