فلسطين أون لاين

الاحتلال يسجل ارتفاعاً قياسياً بإصابات "كورونا"

...
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة صحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن تسجيل رقم قياسي بعدد الحالات الخطيرة من المصابين بفيروس "كورونا" والذين وصل عددهم إلى 474 حالة، من بينهم 133 يستعينون بأجهزة تنفس.

ووفقا لمعطيات الوزارة، شخصت، 3904 إصابات جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وهو معدل إصابات قياسي يومي يسجل للمرة الثالثة هذا الأسبوع،

ويأتي الارتفاع المتواصل بالإصابات والحصيلة اليومية غير المسبوقة، في وقت دخل الإغلاق الليلي يومه الثاني وتواصل السجال داخل الحكومة الإسرائيلية حول جدوى الإغلاق.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد (الإسرائيليين) الذين أصيبوا بالفيروس منذ بداية الجائحة ارتفع إلى 142 ألفا و582 شخصا، فيما يبلغ عدد المرضى النشطين اليوم 31 ألفا و769 مريضا.

وارتفع عدد الوفيات الإجمالي جراء الفيروس، منذ بداية انتشار الوباء في دولة الاحتلال إلى 1,054 حالة وفاة.

وتم أمس إجراء 44 ألفا و717  اختبارًا، حيث أظهرت النتائج بأن 9 في المائة منها موجبة، أي إصابة شخص واحد بفيروس كورونا من بين 11 شخصا، وسط توقعات بزيادة كبيرة في أعداد المصابين.

ومع انتشار الفيروس وتسجيل معدل قياسي يومي بالإصابات،يبحثالاحتلال استمرار الإغلاق الليلي وقضية تعليق الدراسة في عشرات البلدات المنصفة كمناطق حمراء، وأيضا بحث إمكانية فرض الإغلاق الشامل خلال فترة الأعياد اليهودية.

وتفرض سلطات الاحتلال، قيودا على التجمعات، لكن مراقبين يقولون إن الحكومة فقدت السيطرة على انتشار الفيروس.

المصدر / فلسطين أون لاين