فلسطين أون لاين

"أونروا" تستأتف توزيع مساعداتها الغذائية بقطاع غزة

...
موظفوا "أونروا" يوزعون المساعدات على اللاجئين بخانيونس تصوير / الزميل ياسر فتحي

استأنفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بغزة، اليوم الخميس، توزيع مساعداتها الغذائية خلال عملية تجريبية، للدورة الثالثة على اللاجئين المنتفعين والذين يقدر عددهم باكثر من مليون ومئة ألف لاجئ .

وأوضحت "أونروا" في بيان صحفي لها، أنها قامت باختبار آلية توصيل الغذاء إلى العائلات في منازلهم في مناطق الحجر الصحي من خلال موظفيها، من أجل تقليل المخاطر على صحة وسلامة كل من اللاجئين والموظفين، حيث تم تجهيز جميع الموظفين بمعدات الحماية الشخصية ولن يكون هناك أي اتصال جسدي بين اللاجئين والموظفين أثناء  تسلمهم المساعدة الغذائية.

واستلمت اليوم حوالي 100 عائلة طرودهم الغذائية بالكامل في عملية تجريبية ستستمر في الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت "أونروا" إلى أنه بمجرد الاطمئنان تماما أن هذا النهج الدقيق لتوصيل المساعدات الغذائية يعمل نحو تلبية الأهداف الصحية المعلنة، سنقوم بتنفيذه على نطاق أوسع لتوصيل المساعدة الغذائية لجميع من ينتظرون الحصول عليها.

وعزت "أونروا" استخدام هذه الطريقة في التوزيع في هذا الوقت للتخطيط وتنفيذ نهج التوصيل للمنازل الذي يقلل من خطر انتشار الفيروس سواء إلى مجتمع اللاجئين أو إلى موظفيها.

وعلق مدير شؤون "أونروا" في غزة، ماتياس شمالي استئناف العمليات الغذائية وقال: "كان من الجيد ملاحظة أننا قادرون على توصيل المساعدات الغذائية إلى اللاجئين المحتاجين بطريقة آمنة وكريمة تحمي صحة اللاجئين وموظفينا".

وأضاف: "آمل أن يقدّر كل المستفيدين الذين يتنظرون الحصول على المساعدة الغذائية الخاصة بهم  أنه يتعين علينا تحقيق التوازن الصحيح بين تقليل مخاطر انتشار الفيروس وإيصال الطعام إلى الناس. إن استغراق الوقت لتنفيذ نهج التوصيل  الآمن إلى المنازل هو أكثر مسؤولية من الاستعجال وجعل الموقف عن غير قصد أكثر سوءاً ".

يُشار إلى أن عملية توزيع المساعدات الغذائية شهدت توقفًا لفترة قصيرة من الزمن بعد أن صدرت تعليمات بفرض قيود على الحركة في قطاع غزة بسبب تأكيد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد محليًا بين السكان.

المصدر / فلسطين أون لاين