فلسطين أون لاين

مجلس بلدية غزة يجري تقييمًا لآليات تنفيذ خطة الطوارئ

...

أجرى مجلس بلدية غزة تقييمًا شاملاً لآليات تنفيذ خطة الطوارئ المعتمدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ومستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقده المجلس في مقر البلدية الرئيس بمدينة غزة، رغم حالة الطوارئ المعلنة وتقييد الحركة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وناقش أعضاء المجلس تداعيات حالة الطوارئ على خدمات البلدية الأساسية ولا سيما خدمات المياه والصرف الصحي وجمع وترحيل النفايات وآلية التعامل مع مخلفات مراكز الحجر الصحي ومنازل المحجورين، إضافة إلى عمليات التعقيم لأحياء وشوارع المدينة.

وأكد المجلس البلدي أن طواقم بلدية غزة لن تدخر جهدًا في سبيل ضمان وصول الخدمات لكافة المواطنين، رغم الظروف الصعبة والمعقدة، للتخفيف من وطأة هذه الأزمة والحفاظ على سلامتهم وتسهيل عملية وصول المواطنين إلى احتياجاتهم الأساسية.

وأشار إلى أن لجنة الطوارئ في حالة انعقاد دائم للتعامل مع أي حدث أولاً بأول، داعيًا المواطنين إلى التعاون مع طواقم البلدية الميدانية واتباع ارشادات وتعليمات السلامة والوقاية، حفاظًا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم.

كما دعا المجلس المواطنين إلى الاتصال على وحدة المعلومات والشكاوى عبر الرقم المختصر 115 أو بوابات التواصل المختلفة لتقديم أي شكوى تتعلق بخدمات البلدية.

المصدر / فلسطين أون لاين