فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

حماس تدعو جامعة الدول العربية لتحمل مسؤولياتها تجاه القدس والأقصى

...
عناصر للاحتلال تصعد إلى أسوار الأٌقصى وتقم بتركيب مجسات وأجهزة الكترونية

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جامعة الدول العربية، لضرورة تحمل مسؤولياتها، والقيام بواجباتها تجاه مدينة القدس، والمسجد الأقصى، وذلك في ظل الإجراءات والاعتداءات الاحتلالية اليومية.

وقال المتحدث باسم الحركة " عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي، إن جامعة الدول العربية مطالبة بدعم وإسناد شعبنا في التصدي للاحتلال وإفشال مخططاته تجاه المسجد الأقصى.

وأشار القانوع إلى أن تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس يأتي بعد اتفاق التطبيع مع الاحتلال، وهو ما يشجعه على ارتكاب مزيد من الجرائم ومضاعفة اعتداءاته وتنفيذ مخططاته مستغلاً بذلك أيضاً الانشغال بفايروس كورونا.

وشدد على أن اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك صباح اليوم وتركيب مجسات إلكترونية على جدرانه هو بمثابة عدوان متواصل على شعبنا ومقدساته.

وأكد أن هدم المحلات التجارية، في جبل المكبر والقرارات المستمرة بإخلاء المباني في سلوان تمهيداً لهدمها والتضييق على المصلين وملاحقتهم بتركيب المجسات يأتي في إطار بسط السيطرة على المسجد الأقصى وتغيير معالم المدينة وتهويدها، وتمرير مخططات الاحتلال العنصرية.

وأوضح أن العمل الوطني المشترك واستراتيجية النضال الموحدة ضد الاحتلال التي تعمل حركة حماس لتحقيقها هي كفيلة بحماية المقدسات والمسجد الأقصى والدفاع عن شعبنا الفلسطيني.

المصدر / فلسطين أون لاين