فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

النائب أبو حلبية يدعو لمواجهة مخططات الاحتلال الهادفة للسيطرة على الأقصى

...

أكد النائب في المجلس التشريعي، د. أحمد ابو حلبية، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول فرض أمر واقع في المسجد الاقصى باستمرار الاقتحامات المتكررة والتي كان آخرها صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح أبو حلبية خلال تصريح وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، أن الاحتلال يحاول تنظيم الاقتحامات من خلال اعداد منظمة واوقات محددة بحيث يكون اعداد المقتحمين لا يقل عن 150 خلال اليوم.

وأشار أبو حلبية إلى أن الاحتلال يواصل سياساته بتهويد المسجد الأقصى وكان آخرها تركيب سماعات على بعض بوابات الأقصى لاستخدامها في اخلاء المصلين وتوجيه المستوطنين الذين يقتحمون المسجد.

وشدد على أن الاحتلال لا يملك الحق في إغلاق المسجد الأقصى بذريعة انتشار جائحة كورونا، مؤكدًا أن هذا القرار بيد المسلمين والعلماء.

وطالب أبو حلبية السلطة الفلسطينية العمل على دعم صمود أهالي القدس والمرابطين ورفع قضايا على الاحتلال بارتكابه جرائم حرب بحق المقدسات وبحق المصليين والمرابطين في ساحات المسجد الأقصى.

ودعا النائب ابو حلبية كافة الفصائل الفلسطينية لمواجهة مخططات الاحتلال الهادف  للسيطرة والهيمنة على المسجد الأقصى وفرض التقسيم الزماني والمكاني كما حدث بالمسجد الإبراهيمي بالخليل.

المصدر / فلسطين أون لاين