قائمة الموقع

​الاحتلال يعتقل شابة مقدسيّة لـ"التحريض"عبر الانترنت

2017-04-20T11:38:29+03:00

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إنها اعتقلت شابة من مدينة القدس المحتلة، تشتبه بقيامها بـ "التحريض على الإرهاب" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها،الخميس 20-4-2017، أن قواتها اعتقلت مؤخراً (دون تحديد تاريخ الاعتقال) شابة فلسطينية تبلغ من العمر (22 عاماً)، من مخيم "شعفاط" للاجئين الفلسطينيين (شمالي شرق القدس)؛ للاشتباه بها في رفع منشورات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تؤيّد من خلالها العمليات ضد الاحتلال والخروج في انتفاضة لتحرير القدس.

وأضافت أن تلك المنشورات تم تتبّعها منذ عام 2015، مدّعية بأن منشوراتها التي وضعتها على صفحته الشخصية تم التعليق عليها وإعادة نشرها أو الإعجاب بها من قبل روّاد "الفيسبوك".

وأفادت شرطة الاحتلال أن ما يسمى محكمة "الصلح" في القدس، من المقرر أن تمدد فترة اعتقال الشابة، تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام بحقها خلال الأيام المُقبلة، مع استمرار التحقيقات معها.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين، على خلفية منشورات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بادّعاء أنها "تحريضية"، حيث قدّمت بعضهم للمحاكمة وأدانتهم وأصدرت بحقهم أحكامًا بالسجن الفعلي لمدد مختلفة، كما أفرجت عن آخرين ومنعتهم من استخدام الانترنت لفترة محدّدة.

اخبار ذات صلة