فلسطين أون لاين

هنية: 3 مسارات لإنهاء الانقسام بين الضفة والقطاع

...

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، إن الحركة تعمل على خطة وطنية ترتكز إلى 3 مسارات وهي تعزيز المقاومة الشعبية وتفعيل منظمة التحرير وإنهاء الانقسام بين غزة والضفة.

وأضاف هنية خلال لقاء عبر قناة "المنار" اللبنانية: "أعطينا مهلة 5 أسابيع للجان المشكلة لدراسة الملفات الثلاثة سابقة الذكر".

وحول اجتماع الأمناء العامون، قال هنية إن "الأجواء التي سادت الاجتماع، أجواء ايجابية ومطلوب من القيادات أن تتحمل مسؤولية تاريخية أمام الشعب والأمة".

وتابع هنية: "أمامنا تحديات وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي فهو لا يريد توحد الصف الفلسطيني، إضافة إلى أن "الأمريكان يريدون تصفية القضية الفلسطينية".

وأكد هنية بقوله: "سنواجه بصف فلسطيني موحد وبإسناد محبي القضية هذه التحديات وسنثبت أننا قادرون على التوحد".

وأشار إلى أن "حركة حمـاس تتبنى المقـاومة الشاملة وعلى رأسها المسلحة".

وفي سياق منفصل، أكد أن "لبنان بالنسبة لنا يمثل شيء كبير فهو عاصمة المقاومة وحاضنة الجرح الفلسطيني"، مضيفا: "لا نتدخل في الشأن اللبناني الداخلي ونحن نحب الشعب اللبناني والمقـاومة اللبنانية".

وتابع: "تحدثت مع الأمين العام لحـزب الله حسن نصر الله في عدة ملفات وكيفية استثمار القوى لوقف التمدد "الاسرائيلي".

وأردف: "أمام صفقة القرن والاستيطان والتطبيع لا بد من وجود استراتيجية للتصدي لهذا الواقع من خلال تحقيق الوحدة الوطنية".

وأكد هنية على أنه "لا يوجد أي مبرر لاتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات"، مطالبًا الأخيرة بالتراجع عنه"، كما دعا السعودية بألا تذهب في اتجاه التطبيع".

كما ودعا "إلى ضرورة الإفراج عن الإخوة الفلسطينيين المعتقلين في السعودية فنحن ضيوف على أشقائنا ولا نتدخل بشؤون أي دولة"، كما قال.

وتابع تصريحاته: "نحن نتبنى خيار المقاومة وهو الخيار الاستراتيجي في مقاومة الاحتلال ونحن ننتمي لتيار المقاومة العريض في المنطقة، وننتمي لتيار المقاومة في المنطقة لكننا لا نريد حرف بوصلة الصراع".

وبشأن سوريا، قال: "أقمنا في سوريا 10 سنوات ووجدنا منها كل الدعم، رئاسة وحكومة وشعباً، سورية القوية والموحدة والمستقرة هي بالأساس قوة واسناد للشعب الفلسطيني".

المصدر / فلسطين أون لاين