فلسطين أون لاين

تسجيل 118 إصابة جديدة بـ"كورونا" في قطاع غزة

...
الكوادر الطبية بغزة (أرشيف)

أعلنت وزراة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء، تسجيل 118 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، مشيرةً إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1464 عينة.

وأفادت وزراة الصحة في تقريرها اليومي بأن إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي، بلغ 1269 إصابة منها حالات نشطة حالياً 1171 (1141 من المجتمع و 30 من العائدين)، ومتعافين 89 ، ووفيات 9 ( 8 من داخل المجتمع و 1 من العائدين ).

وأكّدت على أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع عن كثب الحالة الوبائية وتتخذ الإجراءات التي تناسب كل منطقة وعمليات التقصي مستمرة، لافتةً إلى أن  كسر حلقات التفشي مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية، ويجب أن تتضافر كافة الجهود لاحتواء الوباء.

وطالبت بضرورة التقيد بالضوابط الوقائية دون أدنى تراخي والمحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي عند الخروج من المنزل، داعيةً إلى التعاون التام في هذه المرحلة الحساسة، والابتعاد عن اي مظهر من مظاهر الازدحام.

وقالت: "على مؤسسات القطاع العام والخاص ومزودي الخدمات تنفيذ الضوابط الوقائية مع موظفيها ومرتاديها"، مؤكدةً على تشديد إجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الامراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

المصدر / فلسطين أون لاين