فلسطين أون لاين

الفصائل بغزة: مخرجات بيروت مهمة وتحتاج لخطوات عملية

...
اجتماع الفصائل بغزة في مكتب رئيس حركة حماس (أرشيف)

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم، أن مخرجات اللقاء الوطني، الذي عقد الخميس الماضي، بالتزامن في بيروت ورام الله، "مهمة لكنها بحاجه إلى خطوات عملية على أرض الواقع، بينها إعادة ترتيب البيت الفلسطيني بمشاركة الكل الفلسطيني، دون تفرد أو إقصاء".

وقالت الفصائل في بيان لها: إن "صياغة البرنامج الوطني الجامع، الذي يقوم على أساس التحلل من قيود اتفاق أوسلو، والتمسك بخيار المقاومة بأشكالها كافة، يتمثل في سحب منظمة التحرير الفلسطينية اعترافها بدولة الاحتلال، وأن تعمل على وقف كل الإجراءات المتخذة ضد قطاع غزة".

ووفق بيان الفصائل الموقع من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى لجان المقاومة الشعبية، وحركة الأحرار، وحركة المجاهدين، وحركة المقاومة الشعبية، فإن تسارع التطبيع العربي، لاسيما النظام الإمارتي، من خلال الرحلات التجارية، وسماح السعودية للطيران الإسرائيلي، بالمرور فوق الديار الحجازية المقدسة، "لا يعبر عن وعي وإرادة شعوب الأمة، ويستوجب تحركا شعبيا عربيا وإسلاميا عاجلا، لنبذ التطبيع والمطبعين".

وجاء في البيان: "نستغرب من حالة التضليل الديني التي يمارسها بعض مشايخ السلاطين، لتبرير التطبيع مع الكيان الصهيوني، ونؤكد أن هذه المحاولات البائسة لكي وعي الأمة الحرة والمقاومة، لن تُفلح في حرف بوصلة العداء عن عدو الأمة الأوحد (الكيان الصهيوني)".

من جهة أخرى، عبرت الفصائل عن تقديرها العالي للدور المسؤول للجهات الحكومية في غزة، في مواجهة وباء كورونا، مجددة الدعوة للجماهير الفلسطينية بضرورة الالتزام بقرارات وزارتي الداخلية والصحة، والالتزام في البيوت واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

كما دعت الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية، بالضغط على الاحتلال لكسر الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبة السلطة في رام الله، بضرورة رفع اللاءات المفروضة على القطاع، "حتى يستطيع الصمود في وجه الاحتلال وتجاوز خطر كورونا".

المصدر / فلسطين أون لاين