فلسطين أون لاين

هنية يدعو لتشكيل حكومة وحدة تنهي الانقسام

...
لقاء رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية مع تلفزيون فلسطين

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، مساء أمس، لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية بمهام محددة لتشكل مدخلا لإنهاء الانقسام.

وقال في لقاء من العاصمة اللبنانية مع تلفزيون "فلسطين" التابع للسلطة، إن: "حكومة وحدة وطنية في الضفة الغربية وقطاع غزة تتولى ثلاث مهمات يمكن أن تكون مدخلا لإنهاء الانقسام الفلسطيني".

وأوضح هنية أن مهام الحكومة تتمثل في "توحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية في الضفة غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وثم المجلس الوطني".

وتابع هنية، أن المهمة الثالثة لحكومة الوحدة تكمن في "إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة ومواجهة الاحتلال ومخططاته في الضفة المحتلة".

وزاد: "أعتقد هذا سهل (تشكيل حكومة وحدة) لأن عندنا اتفاقيات كثيرة تم الحديث فيها حول هذا الموضوع".

وأشار إلى أن لجنة تتعلق بالبحث في كيفية إنهاء الانقسام، انبثقت عن اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية، الذي عقد في مدينتي رام الله والعاصمة اللبنانية بيروت، بشكل متزامن، الخميس.

واعتبر هنية، أن اجتماع الفصائل "جاء في "مرحلة دقيقة"، مشيراً إلى أنه: "من أهداف الاجتماع العمل على إنقاذ المشروع الوطني، وتحصين البيت الفلسطيني وعدم السماح لاختراقه من أي جهة كانت".

والخميس، عقد قادة الفصائل الفلسطينية اجتماعا في رام الله وبيروت، بمشاركة الرئيس محمود عباس، لمناقشة سبل مواجهة تحديات القضية الفلسطينية.

واتفق قادة الفصائل، خلال الاجتماع، على ضرورة "تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة ترتيب البيت الداخلي للتصدي للتحديات والمؤامرات التي تواجه القضية الفلسطينية".

المصدر / فلسطين أون لاين