فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة والقدس

...
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال
رام الله - قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الخميس 20-4-2017، حملة مداهمات واقتحامات في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن؛ أسفرت عن اعتقال 10 فلسطينيين ومصادرة 24 مركبة ومبالغ مالية.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر والطالب في جامعة النجاح الوطنية، ساجي أبو عذبة عقب دهم منزل عائلته في مدينة قلقيلية، بالإضافة لطالب آخر هو عبادة دويكات من منزل عائلته في "بلاطة البلد".

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال دهمت بلدة "سلواد" (شرقي رام الله)، وشنّت عمليات اقتحام واسعة لمنازل الفلسطينيين؛ قبل أن تُصادر 11 مركبة فلسطينية ونحو 1000 دولار.

وأفاد المواطن بسام حماد، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزله وعاثت فيه خرابًا، قبل أن تقوم باحتجازه لعدة ساعات، ومصادرة "الحافلة" الخاصة به، والتي يستخدمها لنقل الطلبة داخل البلدة..

كما أعادت قوات الاحتلال، في رام الله، اعتقال الأسير المحرر محمود النجار، عقب دهم منزل عائلته في "سلواد".

وفي بلدة "أبو ديس" (شرقي القدس المحتلة)؛ اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في الثانوية العامة، أحمد علي نوافلة، قبل أن تقوم بنقله لجهة غير معلومة.

وأفاد تقرير لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية، تسعة فلسطينيين، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود و مستوطني الاحتلال.

وذكر التقرير أن الاعتقالات طالت ناشطيْن في حركة "حماس"، من بلدة "جبع" جنوبي جنين (شمال القدس المحتلة)، وآخراً من مدينة قلقيلية (شمالًا).

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينييْن من مخيم "نورشمس" للاجئين الفلسطينيين، شرقي طولكرم (شمال القدس)، ومنطقة "بلاطة البلد" شرقي نابلس (شمالًا).

وأوضح التقرير الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بلدة "أبوديس" شرقي القدس المحتلة، وآخراً من قرية "مرج نعجة" شمالي مدينة أريحا (شرق القدس).

وبيّنت مصادر مقدسية، أن سلطات الاحتلال صادرت 13 مركبة لمواطنين فلسطينيين من بلدة "أبو ديس"، وقرية "الشيخ سعد" (شرقًا).

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منطقة "الطربيقة" في بلدة "بيت أمر" (شمالي المدينة)، ودهمت منزل المواطن أحمد محمد عبد القادر العمري (63 عامًا)؛ قبل أن تعتقله وتنقله لمعسكر "عتصيون".

ومن الجدير بالذكر أن المعتقل العمري شغل سابقًا منصب رئيس الغرفة التجارية شمالي الخليل، ويشغل حاليًا رئيس "جمعية بيت أمر لرعاية الأيتام".