فلسطين أون لاين

الاحتلال يبعد حارسة الأقصى و3 موظفين أسبوعًا

...

 

أفرجت شرطة الاحتلال في مركز القشلة، مساء السبت، عن حارسة المسجد الأقصى هبه سرحان والموظفين عماد عابدين وبلال عوض الله وعمران الأشهب، بشرط الابعاد الاداري عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع.

وذكر المحامي خلدون نجم أن شرطة الاحتلال أفرجت عن موظفي دائرة الأوقاف بعد احتجاز وتحقيق لساعات طويلة، وأخلت سبيلهم بشرط الابعاد، والمثول أمامها بعد الأسبوع لإصدار حكما بالإبعاد لعدة أشهر.

من جانبه، ندد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني باعتقال شرطة الاحتلال حارسة وموظفي دائرة الأوقاف، والهجمة الشرسة التي تشنها ضد الدائرة والموظفين واستفزازها مشاعر الحراس، وافتعالها المشاكل من أجل ابعادهم عن المسجد.

وقال: "شرطة الاحتلال تستهدف الدائرة وموظفيها من أجل تفريغ المسجد الأقصى من الموظفين والحراس، والسيطرة عليه، وهذا لن يكون ".

وأكد الكسواني أن هذا الابعاد والاستهداف والعنف الذي تمارسه شرطة الاحتلال ضد الموظفين لن يثنيهم عن القيام بواجبهم.

واعتبر أن ما جرى اليوم من شرطة الاحتلال من اعتداء على موظفي المسجد الأقصى لافتعال مشكلة والتدخل في عملهم، عمل مبيت لاستفزازهم.

وأشار إلى أن مسؤولي دائرة الأوقاف لا يدخلون أبدا قبة الصخرة من باب الجنة أثناء تواجد النساء داخل المسجد.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم حارسة الأقصى هبه سرحان عندما حاولت منعهم من الدخول إلى قبة الصخرة من باب الجنة -أحد أبواب المصلى، وقامت بدفع الموظفين الثلاثة عند تدخلهم واعتقلتهم.

المصدر / فلسطين أون لاين