فلسطين أون لاين

وزراء الخارجية العرب يبحثون تطورات القضية الفلسطينية الأربعاء

...

يبحث وزراء الخارجية العرب في دورتهم الـ (154) المقرر عقدها (افتراضيا) برئاسة السلطة الفلسطينية، الأربعاء المقبل، عددا من القضايا الامنية والاجتماعية والصحية والادارية التي تهم العمل العربي المشترك ومنها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الاخيرة.

جاء ذلك على لسان الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي في تصريح صحفي اليوم السبت.

وبين ان الاجتماع على مستوى المندوبين الدائمين سينطلق بعد غد (حضوريا) للتحضير لأعمال اجتماعات وزراء الخارجية العرب من حيث اعداد مشروع جدول الاعمال ومشاريع القرارات الخاصة بها ورفعها لوزراء الخارجية لمناقشتها واعتمادها.

وأضاف زكي أن المجلس سيناقش التدخلات التركية والايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية وتطورات الوضع في ليبيا وبقية الازمات السياسية على الساحة العربية فضلا عن موضوعات اجتماعية وصحية منها التعاون العربي في مجال التصدي لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

ولفت الى ان المجلس سيبحث كذلك الاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمناهضة كافة اشكال العنف في وضع اللجوء والنزوح وخاصة العنف الجنسي ضد النساء والفتيات ودراسة عربية حول العنف المسلط ضد كبار السن الى جانب مناقشة بنود تتعلق بالشؤون المالية والادارية ويشتمل على تجديد تعيين أمناء عامين مساعدين لجامعة الدول العربية.

المصدر / فلسطين أون لاين