فلسطين أون لاين

هنية: اتفاقات التطبيع تؤدي لتكريس هيمنة الاحتلال

...

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم السبت، بأن اتفاقات التطبيع مع الاحتلال تؤدي إلى تكريس الهيمنة الإسرائيلية على المنطقة.

وقال هنية في مؤتمر بعد لقائه الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان د. عزام الأيوبي: نداؤنا لإخواننا العرب وقف التطبيع وعدم السماح للاحتلال بالتغول في المنطقة بأي شكل من الأشكال.

وأشار إلى وجود اتفاق في الموقف من أن صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية لا يمكن التعاطي معها أبدًا أو أن تكون مدخلًا بأي حال لحل الصراع.

وذكر أن اللقاء استعرض التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والمنطقة والتي تحمل أبعادًا استراتيجية لا تقف عند حدود فلسطين.

وشدد على أن خطة الضم هي جزء من مشاريع باطلة لا تغير الحقائق الدينية والتاريخية والجغرافية والإنسانية لفلسطين والقدس بما تضم من مقدسات إسلامية ومسيحية.

وقال: وجدنا إسنادًا لخط الصمود والمقاومة في فلسطين المحتلة، ونؤكد أنه الخط الذي يمكن أن يقصر الطريق نحو تحرير فلسطين والقدس.

وأضاف "نستعرض واقع الشعب الفلسطيني في لبنان وهناك اتفاق على الرؤية التي قلناها برفض التوطين ورفض الوطن البديل أو التنازل عن حق العودة مع التأكيد على حق شعبنا بحياة كريمة في مرحلة الوجود المؤقت في كل مكان يتواجد فيه الأردن ولبنان ومصر وغيرها من الدول العربية".

واستذكر شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح المعتقل بسبب دوره ودفاعه عن القدس والأقصى مؤكدا التضامن الكامل معه.

المصدر / فلسطين أون لاين