فلسطين أون لاين

البحرين ترفض مشروع قرار فلسطيني بشأن الإعلان الإماراتي الإسرائيلي

...
صورة أرشيفية

رفضت البحرين مشروع قرار فلسطيني يعتبر أن الإعلان الإماراتي الإسرائيلي الأميركي لا ينتقص من الإجماع العربي بشأن القضية الفلسطينية، بينما دان البيان الختامي لاجتماع نادر للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في رام الله، مظاهر التطبيع مع الاحتلال، وأقر الاجتماع المنعقد أمس تشكيل لجنة لإنهاء الانقسام الداخلي وأخرى لقيادة مقاومة شعبية بمواجهة الاحتلال.

وبررت المنامة رفضها للمشروع الفلسطيني باقتراب موعد الاجتماع العادي للجامعة العربية المقرر يوم 9 سبتمبر/أيلول الجاري، وقالت إنه يمكن مناقشة الموضوع خلال ذلك الاجتماع.

وينص مشروع القرار الفلسطيني على أن الإعلان الثلاثي الإماراتي الإسرائيلي الأميركي ليس من شأنه تغيير الرؤية العربية القائمة على مبدأ حل الدولتين، ومبدأ الأرض مقابل السلام والمبادرة العربية التي طرحت عام 2002.

كما رفضت البحرين طلبا فلسطينيا بعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية على مستوى الوزراء، لبحث تداعيات إعلان التطبيع الإماراتي الإسرائيلي على القضية الفلسطينية.

وأوضحت الأمانة العامة للجامعة العربية أنها تلقت أيضا مذكرة من الإمارات تتضمن تأييدا لطلب البحرين تأجيل الدورة غير العادية للجامعة.

 

المصدر / فلسطين أون لاين