الاحتلال يخطر بهدم خمسة مساكن في مسافر يطا

...

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، إخطارات بهدم خمسة مساكن في قرية بيرين بمسافر يطا، جنوب محافظة الخليل.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية راتب جبور إن سلطات الاحتلال سلمت إخطارات لهدم خمسة منازل تعود للمواطنين فايز امريزيق الفقير، وعمران يوسف برقان، ويوسف سعيد العنجوري، وجعفر القاضي، ويوسف العجلوني.

وأضاف أن سلطات الاحتلال أمهلتهم 96 ساعة قبل الشروع بعملية الهدم، مشيرا إلى أن هذه البيوت تأوي عشرات المواطنين وأطفالهم، وأن الاحتلال يستهدف التجمعات السكانية في مسافر يطا لإفراغ المواطنين منها.

وكانت قوات الاحتلال هدمت صباح اليوم منزلين وبركسا في قرية جنبا شرق يطا، وغرفة زراعية وبئرا في منطقة وادي الأعور قرب منطقة الفحص جنوب الخليل.

ووثق تقرير أصدرته إحدى مؤسسات الأمم المتحدة، هدم أو مصادرة سلطات الاحتلال لـ 25 مبنى في الضفة الغربية وشرق القدس، خلال الأسبوعين الماضيين.

 وتهدف سياسة هدم منازل المواطنين ومنشآتهم في الضفة المحتلة للمصالح الاستعمارية وأهمها بناء المستوطنات الإسرائيلية.

وتسعى سلطات الاحتلال الإسرائيلي من خلال سياساتها القمعية إلى تهجير الفلسطينيين من أماكن سكناهم وتضييق الخناق عليهم والسيطرة على أكبر مساحة ممكنة من الأراضي حتى يتسنى لها تنفيذ مخططاتها الاستيطانية لتعزيز وجودها.

 وفي الوقت الذي تهدم به سلطات الاحتلال المنازل الفلسطينية، تصادق على تراخيص بناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي القدس.

المصدر / فلسطين أون لاين