فلسطين أون لاين

شركة التوزيع: عودة نظام 8 ساعات وصل للتيار الكهربائي

...

أعلنت شركة توزيع الكهرباء عن عودة نظام وصل التيار 8 ساعات مقابل 8 قطع، عقب تشغيل محطة التوليد، وإدخال الوقود المخصص لها.

وقالت الشركة في بيان "إنه تم ابلاغنا من قبل سلطة الطاقة  بإعادة تشغيل محطة التوليد الوحيدة بقطاع غزة عقب استئناف ضخ الوقود عبر حاجز كرم أبو سالم ".

ونوهت إلى أنه تم تشغيل ثلاثة مولدات ستنتج قرابة (60 -65) ميجاوات وهي نفس الكمية التي فقدت عند إطفاء المحطة يوم الثلاثاء 18 أغسطس الماضي.

وأضافت الشركة "بعد استلام كمية الكهرباء المذكورة من المحطة من المتوقع العودة للبرنامج الذي كان معمولا به قبل التاريخ المذكور وهو 8×8 مع نسبة عجز، حيث أن الجدول مرتبط بالطلب وانحسار موجه الحر".

وقالت في بيانها إنها واصلت عملها وجهودها لإيصال ما توفر لها من كهرباء بعد اطفاء المحطة وعقب اعلان حالة الطوارئ في القطاع بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا، وسخرت كل إمكانياتها لتوصيل الكهرباء للمرافق الحيوية مثل المستشفيات وآبار المياه ومراكز الحجر الصحي ومضخات المياه العادمة وغيرها من المرافق الهامة.

وتابعت "استجابت الشركة لأكثر من (13) ألف اتصال عبر مركز استعلاماتها منذ فرض حالة الطوارئ بالقطاع وتعاملت مع مئات التبليغات والإشارات والاستغاثات وخاصة من المناطق البعيدة والمنعزلة لدعم الجهود الوطنية في مواجهة الوباء وظروف الحجر".

وقالت شركة توزيع الكهرباء "عمل موظفو الشركة على مدار الساعة ضمن خطة الطوارئ المركزية المعتمدة لمواجهة الأزمات كل في مجال تخصصه وفي ظروف حجر استثنائية داخل مقراتهم بعيدين عن عائلاتهم وذويهم لتحقيق مستويات آمان عالية وضمان القيام بمهامهم في خدمة وطنهم على أكمل وجه".

وأعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس، العمل بمعبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة، بشكل طبيعي، بعد إغلاقه 21 يومًا، وهو ما فاقم الأزمة الإنسانية في الشريط الساحلي المحاصر منذ أكثر من 14 عامًا.

المصدر / فلسطين أون لاين