قائمة الموقع

عابد لـ"فلسطين": شمال القطاع يسجل أعلى نسبة بالإصابة بـ"كورونا"

2020-09-01T13:38:00+03:00
صورة أرشيفية

قال منسق اللجنة الوبائية في قطاع غزة  يحيى عابد: إن شمال القطاع سجل أعلى أعداد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19" في قطاع غزة، متوقعاً ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في هذه المناطق.

وأرجع منسق اللجنة الوبائية، أسباب ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في شمال القطاع نظرًا للكثافة السكانية المرتفعة في المناطق الشمالية كمخيم جباليا ومدينة بيت حانون وبيت لاهيا وامتداداتها.

وأضاف عابد: "إن الكثافة السكانية المرتفعة تشكل خطرًا على المواطنين ففي حال تفشى الفيروس بين السكان سيصعب السيطرة عليه"، داعيًا المواطنين للالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية والتقيد بفرض حظر التجول من أجل السيطرة على الوباء ومنع تفشيه.

وذكر أن الحالات المكتشفة تم وضعها في المستشفيات التابعة للوزارة وتم فرض إجراءات مشددة عليها لمنع نقل الفيروس لأي شخص، كما تم حجر المخالطين لتلك الحالات من أجل السيطرة على الوباء ومنع تفشيه.

وأشار عابد منسق اللجنة الوبائية، إلى أن الوضع في محافظة شمال القطاع تحت السيطرة حتى اللحظة، والمطلوب من المواطنين المواظبة على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي ينظر إليها بوصفها أحد أهم الأركان اللازمة للحد من انتشار الفيروس، واعتبار هذه الإجراءات منهج حياة وأسلوبًا مستدامًا حتى انقشاع هذه الغمّة التي طالت أرجاء المعمورة كافة.

وذكر أن الطواقم الطبية المختصة لا تزال تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة، مؤكدًا أن الإجراءات التي تم اعتمادها لمكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره مستمرة ولن تتوقف إلا بالقضاء على الفيروس على الرغم من وجود بعض حالات المخالفة والرفض لتطبيق تلك الإجراءات.

ولفت عابد النظر إلى أن وزارة الصحة وبالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات المعنية تعمل على عزل المناطق المصابة عن السليمة لمنع انتقال الفيروس وسهولة القضاء عليه قبل تفشيه بين السكان.

وحث المواطنين وكافة الجهات المعنية لاتخاذ مزيد من الإجراءات والخطوات الايجابية في كافة المناطق لحماية السكان من الإصابة بالفيروس، داعيًا سكان شمال القطاع لتحمل القيود المفروضة عليهم "وعلى الجميع الالتزام بكل الإجراءات المفروضة للقضاء على الفيروس ومنع انتشاره".

ويقدر عدد سكان محافظة شمال غزة 281 ألف نسمة لعام 2005 موزعة على التجمعات السكانية وتضم (مدينة جباليا ومدينة بيت لاهيا ومدينة بيت حانون).

ويشهد قطاع غزة، منذ مساء 24آب/ أغسطس الماضي، سريان قرار حظر التجوال في كافة محافظات القطاع، لمنع تفشي فيروس كورونا بعد اكتشاف إصابات داخل المجتمع.

اخبار ذات صلة