قائمة الموقع

لاعب من غزة يعتزل كرة القدم بعد عقدين من الزمن

2020-09-01T12:00:00+03:00
إبراهيم السويركي

أعلن اللاعب الدولي السابق إبراهيم السويركي, اعتزاله لعب كرة القدم بعد " 30" عاماً قضاها لاعباً في الملاعب الفلسطينية.

وقال السويركي " 41" عاماً لصحيفة " فلسطين " , أن سيستمر في مجال التدريب, الذي بدأه قبل أعوام, بعدما حصل على دورة تدريب " c" قبل 3أعوام, وأشرف بعدها على تدريب عدة فرق أكاديميات وناشئين فريق شباب الخليل خلال السنوات الماضية.

وكانت أخر محطات السويركي, اللعب لفريق أهلي الخليل الموسم الماضي, سبقها تمثيل عدة فرق بالضفة الغربية أبرزها شباب الخليل الذي لعب له 7مواسم, بالإضافة لفرق هلال القدس والأمعري وشباب دورا .

وبدأت مسيرة السويركي بناشئين نادي التفاح, ولم يستمر معه لأكثر من عامين, لينتقل بعدها لفريق اتحاد الشجاعية ويلعب الشباب لعام واحد فقط, ليتم تصعيده للفريق الأول في سن الـ15عام, ليُواصل إرتداء قميص الفريق الأخضر لأكثر من 12عام.

وإنضم السويركي لصفوف المنتخب الأولمبي عام 2000بقيادة المدربين د. أسعد المجدلاوي ومحمد الصباح, ومن ثم المنتخب الوطني الأول ومنتخب الأقصي, الذي مثلهما حتي عام 2008, وشارك مع الأول في مباراته أمام منتخب نجوم العرب عام 2002.

وشارك السويركي مع فريق شباب رفح كلاعب تعزيز في مباراته أمام الوحدات الأردني في بطولة كأس أبطال العرب عام 2005في الأردن, علماً أنه حصل على جائزة أفضل لاعب خط وسط على مستوي فلسطين لمدة 3 مواسم متتالية أعوام  2004, 2005, 2006 حسب إستفتاءات عدة صحف ومؤسسات رياضية مُختلفة.

حقق السويركي أول نجاح له في مجال التدريب, بعدما قاد فريق دار صلاح للصعود لدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي, وسيُواصل مهامه معهم الموسم القادم.

ويُعتبر إبراهيم الشقيق الأوسط لنجمي المنتخب الوطني والشباب محمد وعبد السلام السويركي, اللذان إعتزلا اللعب أيضاً قبل سنوات, وجميعهم مثل فريق نادي إتحاد الشجاعية.

اخبار ذات صلة