فلسطين أون لاين

بالفيديو إجراءات جديدة تفرضها "الداخلية" لمحافظات قطاع غزة

...
كورونا غزة

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، مساء الإثنين، عن تمديد سريان قرار حظر التجوال في محافظتي غزة وشمال غزة حتى صدور تعليمات جديدة، ضمن إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، خلال مؤتمر الإيجاز الحكومي، إن المحافظتان ستخضعان لإجراءات مشددة في ظل ازدياد أعداد الإصابات المسجلة فيهما.

وأكد البزم، أن باقي المحافظات: الوسطى، خانيونس، ورفح، فقد تقرر تمديد حظر التجول فيها مدة 48 ساعة اعتباراً من ليلة الثلاثاء.

وأضاف: "يُسمح للمواطنين في مخيم البريج وسط القطاع، وحي تل السلطان والحي السعودي في محافظة رفح، بالتحرك يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً داخل حدود هذه المناطق دون مغادرتها، مع الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية أثناء التحرك، وارتداء الكمامة، ومنع الازدحام، وتحقيق التباعد الجسدي".

وعزا البزم التخفيف عن تلك المناطق، إلى تقييم الحالة الوبائية فيها.

وحول إجراءات صرف الرواتب المقررة غداً الثلاثاء، دعا البزم "الموظفين والمواطنين الذين لهم مخصصات مالية إلى الالتزام الكامل والمشدد بإجراءات السلامة والوقاية عند التحرك، والتقيد بالمواعيد التي تحددها البنوك لهم".

وأوضح أن "الأجهزة المختصة ستتابع الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية خلال عملية صرف الرواتب والمخصصات المالية، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

وختم البزم بالقول إن الأجهزة المختصة مستمرة في تقييم الحالة بناء على الواقع الصحي، واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ذلك.

المصدر / فلسطين أون لاين