ندرس خيارات بدء الدراسة

"أونروا" تعلن استئناف مساعداتها الغذائية لقطاع غزة الأسبوع القادم

...
لاجئون يتلقون مساعدات غذائية من "أونروا" (أرشيف)

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنها ستستأنف توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين في قطاع غزة اعتبارًا من الأسبوع القادم.

وأكدت "أونروا" في بيان لها، الإثنين، أنها تستعد لوضع آليات واحتياطات معدلة لتقليل مخاطر نقل فيروس "كورونا" إلى مجتمع اللاجئين أو إلى موظفيها.

وبينت أن موظفيها سيعملون على توصيل المساعدات الغذائية إلى منازل اللاجئين، وأنه سيتم العمل بنظام الفترتين نتيجة الضغط الكبير على الخط الساخن.

وذكرت أنه يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن لها على الرقم 666-444-800-1 للحصول على استشارات من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 7:00 مساءً، وذلك اعتبارًا من يوم غد 31 أغسطس 2020.

ولم تقتصر مساعداتها على المواد الغذائية فحسب، حيث أعلنت أن المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وضغط الدم، فإن الأدوية ستصلهم إلى منازلهم حسب مواعيدهم المجدولة ولا حاجة لهم للاتصال".

وحول الاستشارات المتعلقة بـ كوفيد 19، حثت "أونروا" جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة، مبينة أنه جرى إغلاق جميع المدارس بناءً على تعليمات من وزارة التربية والتعليم.

وفي سياق متصل، أشارت "أونروا" إلى أنها تدرس حاليًا خيارات بدء العام الدراسي الجديد ولم يتخذ أي قرار بعد، مؤكدة أن أي قرار سيؤخذ بعين الاعتبار سلامة الأطفال كأولوية قصوى.

وحثت سكان قطاع غزة على البقاء في منازلهم واتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين ومنع انتشار الفيروس.

المصدر / فلسطين أون لاين