فلسطين أون لاين

الصحة بغزة: كافة مناطق قطاع غزة ما زالت خطرة والإصابات في تزايد

...
د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة (أرشيف)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن إصابات فيروس "كورونا" تتركز في شمال القطاع وفي مدينة غزة، مؤكدة على أن "كافة مناطق قطاع غزة ما زالت خطرة والإصابات في تزايد".

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، خلال لقاء على قناة الأقصى الفضائية مساء أمس: " تم تسجيل 66 إصابة بفيروس "كورونا" على مدار الـ 24 ساعة داخل المجتمع"، مشيراً إلى ارتفاع عدد الحالات المسجلة داخل المجتمع بفيروس "كورونا" إلى 177 حالة، وبالتالي ارتفعت عدد إصابات "كورونا" في القطاع منذ بداية مارس إلى 289 حالة.

ونبه القدرة إلى أن "المسحات المخبرية الموجودة قليلة ونحتاج لمضاعفتها، كي يتسنى للوزارة العمل في إجراءات التقصي وتتبع المخالطين، لافتاً إلى أن جهود الوزارة مستمرة لحصر الوباء.

وطالب بضرورة توفير المسلتزمات الصحية اللازمة للفحص المخبري، مشدداً على أن كافة المستشفيات تقدم خدماتها للمواطنين في ظل مواجهتها لتفشي الوباء.

وشدد على أن "المرحلة الحالية حساسة، وتتطلب عدم التراخي في إي من اجراءات الوقاية، داعياً المواطنين إلى الالتزام التام بالمكوث في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة، وتطهير اليدين والتباعد الجسدي وعدم المخالطة.

المصدر / فلسطين أون لاين