قائمة الموقع

العقاد: مستشفى غزة الأوربي أتم تجهيز 50 سريرا للعناية المركزة لمصابي كورونا

2020-08-30T20:16:00+03:00

أكد مدير مستشفى غزة الأوروبي جنوب قطاع غزة، الدكتور يوسف العقاد، أن المستشفى أتم تجهيز 50 سرير عناية مركزة بالكامل، بما فيها أجهزة التنفس الصناعي، لاستقبال والتعامل مع مصابي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال العقاد في حديث لـ"فلسطين": إن "المستشفى بحاجة إلى تجهيز 50 سرير آخر للعناية المركزة، ليكون هناك 100 سرير كاملة حتى يتم التعامل مع مصابي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح العقاد أن المستشفى قامت بتجهيز تجهيز 200 سرير للحالات المتوسطة، حيث إن المستشفى لديها قدرة على استيعاب 300 سرير ما بين عناية مركزة ومتوسطة.

وأشار إلى إدارة المستشفى قامت بتجهيز مدرسة حسان الأغا المجاورة لتكون قادرة على استيعاب 200 سرير لحالات متوسطة من فيروس كورونا ولا تحتاج إلى عناية طبية.

ولفت العقاد أن وزارة الصحة الفلسطينية نجحت خلال الفترة الماضية في تأخير دخول فيروس كورونا إلى قطاع غزة لمدة 6 شهور، وهي مدة كفيلة لتجهيز مستشفى غزة الأوروبي لاستقبال المصابين بالفيروس.

وأوضح أن بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة، بدأ إدارة مستشفى غزة الأوروبي بتفريغ المرضى منه إلى المستشفيات الأخرى، حيث تم تحديده ليكون المستشفى المركزي لاستقبال المصابين.

وحول أوضاع المصابين بفيروس كورونا داخل مستشفى غزة الأوروبي، كشف العقاد، أن حالتين تم إدخالهما إلى قسام العناية المركزة، بعد تدهور صحتهما، ومجمل الإصابات الموجودة في المستشفى والبالغ عددهم 110 حالة، لا يوجد عليها أي أعراض، وأخرى حالتهم متوسطة.

وأشار العقاد أن الطواقم الطبية والعاملة في مستشفى الأوروبي لا تغادر المستشفى، حيث سيتم حجر جميع من تعامل مع المصابين لمدة 14 يوماً، وأخذ مساحات منهم لتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

اخبار ذات صلة
بصمات كيسنجر في حرب غزة
2024-06-17T08:44:00+03:00