فلسطين أون لاين

نتنياهو: جميعنا سعداء من التطبيع مع الإمارات

...

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مستشار وصهر الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبريان، اليوم الأحد، إن "جميعنا سعداء من التطبيع مع الإمارات وهذا يفتح الباب أمام السياحة والتجارة في الشرق الأوسط وقد بدأ هذا الأمر".

واعتبر نتنياهو أن الفلسطينيين يريدون طرد الإسرائيليين من بيوتهم، والانسحاب إلى حدود 1967 وهو خطر يقف ما يحول لتنفيذه "خطة ترامب وقدرة دول عربية بدعم من الولايات المتحدة على دفع سلام من دون فيتو فلسطيني".

وتابع أن "خطة ترامب هي الأولى التي تدفع سلاما بين (إسرائيل) والفلسطينيين،  ولن يغادر أحد بيته، وكلما انضمت دول عربية أكثر، سيدرك الفلسطينيون أن لا قيمة لمعارضتهم".

وقال نتنياهو إنه "لم يكن بالإمكان التوصل إلى سلام من دون أصدقائنا في الولايات المتحدة، ويا كوشنر، أنت قلت أن دولا أخرى ستصنع سلاما معنا".

بدوره، قال أوبريان إن "الإمارات هي أكبر دولة تعترف بـ (إسرائيل) منذ العام 1994، وأن ابتكارية الأخيرة وأموال الإمارات ستصنع شيئا هاما في الشرق الأوسط، والمسلمون الذين سيرغبون بالصلاة في القدس سيتمكنون من التحليق إلى هنا والقيام بذلك والأمن سيتعزز وهذا أحد أهدافنا".

المصدر / وكالات