فلسطين أون لاين

أدان اتفاق التطبيع الإماراتي مع الاحتلال

بماذا هدد حسن نصرالله (إسرائيل)؟

...
حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني (أرشيف)

هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الأحد، أنه في حال أقدمت "إسرائيل" على اغتيال أحد "مجاهدي" الحزب فسوف يُقتل جندي (إسرائيلي) للحفاظ على توازن الردع، على حد وصفه.

وقال نصر الله في كلمةٍ له خلال إحياء الليلة العاشرة في ذكرى "عاشوراء"، "نعتبر أن ما جرى بعد استشهاد علي كامل محسن هو جزء من العقاب لـ(إسرائيل) ولو أردنا أن نقوم برد من أجل المعنويات أو من أجل الاستهلاك الإعلامي لكنا قمنا بذلك منذ اليوم الأول".

اتفاق الإمارات

وأدان نصر الله موقف المسؤولين في الإمارات الذين "انتقلوا في علاقاتهم مع (إسرائيل) من السر إلى العلن، عاداً ما قامت به الإمارات - اتفاق التطبيع- "خدمة مجانية لترمب ونتنياهو في أسوأ أيامهما السياسية".

 

وتفجير المرفأ

وحول تفجيرات مرفأ بيروت، أكد نصر الله على ضرورة المتابعة القضائية الحازمة في قضية انفجار المرفأ دون النظر إلى الحسابات السياسية، داعياً إلى الإعلان عن نتائج التحقيق التقني والفني الذي قام به الجيش اللبناني في الانفجار.

وفي هذا السياق، نفى الأمين العام لحزب الله اتهام حزبه بأنه صاحب صفقة النترات في مرفأ بيروت كاذبة، مشدداً على نية الحزب بالذهاب في الإصلاحات إلى أبعد مدى وسنكون مساهمين في إخراج لبنان من الفراغ الحكومي.

وعقّب نصر الله على الهجمة الإعلامية على حزبه، قائلًأ: إن "ما حصل في التاريخ من شائعات وأكاذيب يحصل معنا، بشكل ليس له شبيه من الضخ الإعلامي الهائل على الفضائيات والجيوش الإلكترونية، بوجه المقاومة ومحور المقاومة وفي المقدمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف: "هدف حرب الشائعات هو تعزيز الضغوط النفسية على بيئتنا ومجتمعنا"، وذلك من أجل أن "نترك قضايا نصرة المستضعفين".

وأكد أن الولايات المتحدة عرضت على حزب الله منذ عام 2000 م فتح قنوات اتصال به وتطوير النظام السياسي لصالحه"، كما "وعُرض علينا أموال وسلطة، مقابل التخلي عن قضيتنا، إلا أن الحزب لم يفعل ولن نفعل". حد قوله.

المصدر / وكالات