قائمة الموقع

ارتفاع ملحوظ بوفيات وإصابات "كورونا" في (إسرائيل)

2020-08-30T10:15:00+03:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" وذلك عقب تسجيل 644 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت في تقريرها اليومي، إلى أنه وصفت حالة 438 مصابًا بفيروس "كورونا" بالخطيرة، بينهم 116 يستعينون بأجهزة تنفس اصطناعي.

وأفادت بأنه تم تسجيل عدد وفيات 906 حالة منذ انتشار الفيروس لديهم، بينمابلغ إجمالي المتعافين من الفيروس 92100، علمًا أن عدد المرضى الحالي 20331.

وأوضحت مصادر إعلامٍ عبرية، أنه من المقرر أن يصادق "كابينت كورونا" اليوم على خطة "الرمزور"، التي طرحها المنسق الوطني لشؤون الجائحة، روني غامزو.

ووفقًا لما نقلته هيئة البث العبرية (مكان)، يرجح أن يقدم الأخير استقالته من منصبه إذا لم يصادق على الخطة.

وقالت جهات مطلعة، إن رئيس وزراء  الاحتلال بنيامين نتنياهو، سينتظر عشرة أيام قبل البت في مسألة فرض إغلاق أثناء الأعياد اليهودية الشهر المقبل أم لا، وذلك وفقاً لتطور الصورة الوبائية.

ويرغب غامزو في أن يتم تقييد الحركة أثناء الطوق في المدن الحمراء، أما في باقي المناطق، ستطبق القيود في رأس السنة العبرية، ويوم "عيد الغفران" فقط.

وأشارت القناة الـ11 كان العبرية، إلى أن (إسرائيل) تجري اتصالات مع المزيد من الدول، لفتح أجوائها أمام الإسرائيليين، وهي قبرص وجورجيا والمجر والنمسا.

اخبار ذات صلة