فلسطين أون لاين

مقتل 20 مدنياً سورياً في غارات للتحالف الدولي

...
جانب من الدمار في سوريا (أ ف ب)
بيروت - (أ ف ب)

قتل عشرون مدنياً على الأقل بينهم ستة أطفال في الساعات الـ24 الأخيرة جراء غارات للتحالف الدولي بقيادة واشنطن على مناطق تحت سيطرة "تنظيم الدولة الإسلامية" في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء 18-4-2017.

وأحصى المرصد مقتل "13 مدنياً بينهم خمسة أطفال ليل أمس جراء غارات للتحالف الدولي على مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية العراقية" في الريف الشرقي لدير الزور. وتسبب القصف أيضاً "بمقتل ثلاثة عناصر من "تنظيم الدولة الإسلامية" من الجنسية العراقية"، بحسب المرصد.

وشنت طائرات التحالف غارات على مناطق أخرى أمس استهدفت إحداها قرية الحسينية في الريف الغربي لدير الزور، وتسببت بمقتل "سبعة مدنيين بينهم طفل" وفق المرصد.

ويسيطر "تنظيم الدولة الإسلامية" منذ العام 2014 على كامل محافظة دير الزور النفطية باستثناء أجزاء من المدينة، مركز المحافظة، والمطار العسكري بقربها.

ويشن التحالف الدولي منذ صيف العام 2014 غارات تستهدف "تنظيم الدولة" في سوريا وكذلك في العراق المجاور.

وغالباً ما ينفي التحالف استهدافه مدنيين في البلدين، لكنه أقر الشهر الماضي بمقتل 220 مدنياً على الأقل منذ بدء غاراته في البلدين. إلا أن المراقبين يؤكدون أن الحصيلة أعلى من ذلك بكثير.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ منتصف آذار/مارس 2011 بمقتل أكثر من 320 ألف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.