فلسطين أون لاين

إلقاء زجاجات حارقة صوب منازل المستوطنين بالقدس ومواجهات في العيسوية

...

ألقيت مساء اليوم الخميس، العديد من الزجاجات الحارقة صوب منازل المستوطنين بالقرب من مدينة القدس المحتلة، فيما شهدت بلدة العيسوية مواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي التفاصيل أفادت مصادر مقدسية بأن شبانا فلسطينيين ألقوا زجاجات حارقة تجاه منازل للمستوطنين شرق القدس المحتلة.

وفي سياق آخر اقتحمت قوة احتلالية بلدة العيسوية شمال شرق القدس قبل أن تندلع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وذكر شهود عيان بأن الشبان في البلدة استهدفوا بشكل مباشر قوات الاحتلال بالمفرقـعات النـارية التي اقتحمت البلدة وردت بإطلاق القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي.

ووثق أحد الشبان المقدسيين مشهد قيام أفراد من شرطة الاحتلال باحتجاز أحد الشبان والاعتداء عليه بشكل عنيف جدا قبل أن يقدموا على احتجازه.

وتتخذ قوات الاحتلال من حالة الطوارئ والإجراءات المرافقة لمكافحة فيروس كورونا، ذريعة للتضييق على المقدسيين وملاحقتهم، فيما تمارس  أشكالا عديدة للتضييق على المواطنين المقدسيين بسياسات الإبعاد والغرامات والضرائب الباهظة التي تستهدف ترحيل السكان ونشر اليأس بينهم.

وصعدت حكومة الاحتلال في الآونة الأخيرة من انتهاج سياسة الإبعاد بحق المقدسيين ولا سيما للشخصيات المؤثرة والمرابطين والمرابطات وحراس المسجد الأقصى.

وتوازيا مع تلك العقوبات والإجراءات تسمح لقوات الاحتلال للمجموعات الاستيطانية بتنفيذ جولات في باحات المسجد الأقصى وبحماية منها، حيث يتعمد هؤلاء المستوطنين تنفيذ طقوس تلمودية استفزازية لمشاعر المسلمين.

المصدر / فلسطين أون لاين