فلسطين أون لاين

فايروس كورونا يوقف الحياة الرياضية في غزة

...
4.jpg
غزة/ علاء شمالي:

أجبر الانتشار الجديد لفايروس كورونا المستجد الحياة الرياضية في غزة على التوقف من جديد بعد أن استأنفت نشاطها تدريجياً منذ يونيو الماضي، بسبب اكتشاف حالات مصابة بالفايروس من بين المواطنين داخل المجتمع الداخلي.

وتوقفت جميع أندية غزة عن خوض التدريبات وفترة الإعداد التي تخوضها استعداداً لمنافسات الموسم القادم الذي سينطلق يوم الخامس والعشرين من سبتمبر القادم.

وأعلنت الجهات الأمنية والصحية في غزة فرض حظر التجول لمدة 48 ساعة والعل بحالة الطوارئ بعد اكتشاف 4 حالات مصابة في مخيم المغازي وسط القطاع.

واضطرت اللجنة الأولمبية لتأجيل احتفال تكريم كوادر الاتحادات الرياضية الحاصلين على شهادات دولية الذي كان مقرراً إقامته، أمس، الثلاثاء، والذي كان نتيجة عمل وإنجازات الأولمبية والاتحادات في فترة انتشار كورونا منذ مارس الماضي، حسب ما أعلن د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وأعلن اتحاد كرة اليد تأجيل إقامة المباراة النهائية لكأس كرة اليد لإشعار آخر، الذي كان مقرراً إقامته غداً الخميس، والذي سيجمع بين فريقي، اتحاد دير البلح وخدمات البريج.

ومن المتوقع أن يؤثر هذا التوقف على استعدادات الأندية للموسم الجديد قبل 30 يوماً من انطلاقه الذي ربما يكون مهدداً بالتأجيل حال استمرت حالة الطوارئ في غزة ومددت الأجهزة الأمنية والصحية فترة حظر التجول لأيام وأسابيع أخرى.

وكان فايروس كورونا قد أوقف الحياة الرياضية في مارس الماضي وتأجلت مباريات كأس كرة القدم ودوري كرة السلة ومسابقات أخرى، التي تم استئنافها بعد توقف 90 يوماً وبإجراءات احترازية مشددة.

وكانت الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية استغلت فترة التوقف الأولى التي فرضها فايروس كورونا في عقد الكثير من الدورات التدريبية والتطويرية عبر تقنية تطبيق الزووم.