قائمة الموقع

داخلية غزة تصدر تنويهاً مهما للمواطنين في ظل تفشي كورونا

2020-08-26T14:49:00+03:00
فلسطين أون لاين

نشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اليوم الأربعاء، تنويهاً للمواطنين طالبتهم من خلاله بالالتزام بعدد من التعليمات في ظل تفشي فيروس كرورنا خارج مراكز الحجر الصحي في القطاع.

ودعت الوزارة في بيان لها، المواطنين للالتزام بتعليمات البقاء في المنازل وعدم الخروج منها طوال فترة حظر التجوال، وانتظار أية تعليمات جديدة، إلى جانب تحقيق التباعد الجسدي والمحافظة على عدم الاختلاط.

كما ودعت إلى الالتزام بقواعد النظافة الشخصية: غسل الأيدي جيداً بشكل مستمر، والمحافظة على الخصوصية في استخدام أدوات النظافة الشخصية، وغسل اليدين جيداً بعد لمس أية مقتنيات أو حاجيات من خارج المنزل.

ونوهت لضرورة الاهتمام بالتعقيم المستمر لكافة الأماكن المعرضة للّمس داخل المنزل بالكلور المخفف، إضافة لارتداء الكمامة في حال الاضطرار للخروج من المنزل عند الضرورة القصوى.

وحذرت وزارة الداخلية من الشائعات وتناولها، مؤكدة أنها خطر يهدد المجتمع، داعية في السياق لاستقاء الأخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، وعدم التهاون بها.

وأضافت: "في حال الشعور بأية أعراض صحية، الاتصال بالرقم المجاني لوزارة الصحة (103) أو الرقم الوطني لوزارة الداخلية (109)".

ونبهت إلى أنه وفي حال الحاجة للإبلاغ عن أية معلومات هامة متعلقة بالوضع العام، الاتصال بالشرطة عبر الرقم (100) أو الرقم الوطني (109).

وأكدت الوزارة أن الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية يُساهم في تجنيب نفسك وعائلتك والمجتمع خطر انتشار الفيروس.

اخبار ذات صلة