فلسطين أون لاين

بالصور "حماس" ترد على "الخارجية الأمريكية" حول زيارتها لـ"تركيا"

...
جانب من زيارة حماس ولقاء أردغان بقائدها هنية

غزة/ طلال النبيه:

نددت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بتصريحات وزارة الخارجية الأمريكية، الرافضة لزيارة وفد قيادة حماس إلى الجمهورية التركية.

وأكدت الحركة على لسان الناطق الرسمي باسمها، حازم قاسم، في تصريح خاص لـ"فلسطين أون لاين": "هذه التصريحات تعكس منطق البلطجة والترهيب الذي تمارسه الادارة الامريكية على دول المنطقة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس، اليوم: إن الولايات المتحدة "تعترض" على اجتماع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقادة "حماس" الذي عقد في 22 أغسطس/آب، وتحذر أن ذلك سيؤدي إلى "عزل" تركيا.

وتعقيباً على ذلك، أكد قاسم، أن "هذا جزء من العدوان الأمريكي على شعبنا وقضيته العادلة لصالح الحكومة الصهيونية اليمينية المتطرفة".

وشدد على أن "حماس" حركة تحرر وطني تخوض نضال مشروع ضد الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني على شعبنا الفلسطيني.

وقال لـ"فلسطين أون لاين: "قادة الاحتلال باستمرار عدوانهم وجرائمهم بحق شعبنا هم من يجب ان يصنفوا في لوائح الارهاب ويعزلوا عن المجتمع الدولي".

والتقى وفد قيادي برئاسة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يوم السبت الماضي، في اسطنبول مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث هنأ هنية أردوغان بالعام الهجري الجديد، وباكتشاف حقل الغاز، وافتتاح مسجد آيا صوفيا.

وناقش هنية ووفد الحركة مع أردوغان وفق بيان للحركة "الجهود الوطنية لتوحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة مخططات الضم ورفض التطبيع، ومساعي حماس لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية مع حركة فتح، وكل الفصائل والقوى الوطنية، ومخططات تهويد القدس والمسجد الأقصى، وجهود إنهاء الحصار والعدوان المستمر ضد فلسطين أرضاً وشعباً".

المصدر / فلسطين أون لاين