فلسطين أون لاين

بالصور بمراسم جديدة.. هكذا احتفلت "الإسلامية بغزة" بالخريجين في ظل "كورونا" عالمياً!

...
الجامعة الإسلامية تحتفل بتخرج الفوج الـ 39

انطلقت احتفالات تخريج الفوج التاسع والثلاثين، الذي حمل شعار "أفواج الإرادة" في الجامعة الإسلامية بغزة.

ويبلغ عدد المشاركين في الاحتفالات 2000 خريج وخريجة، وخصصت الجامعة أول أيامه للاحتفال بتخريج طلبة كليات: الطب، الهندسة، تكنولوجيا المعلومات للعام الدراسي 2019/2020م.

 

وحضر حفل التخريج بأول أيامه الذي أقيم على أرض ملعب الجامعة المعشب، رئيس مجلس الأمناء د. نصر الدين المزيني، وأعضاء مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة د. ناصر فرحات وأعضاء مجلس الجامعة، وعمداء الكليات والخريجون والخريجات، وذووهم.

وهنأ المزيني خريجي وخريجات "أفواج الإرادة" بتخرجهم من الجامعة الإسلامية، مشيرًا إلى حجم الجهد الذي بذله في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء قطاع غزة.

وأكد المزيني حرص الجامعة على توفير أفضل الكفاءات العلمية، وتبني أفضل المناهج التعليمية الحديثة إلى جانب توفير أفضل التجهيزات والمختبرات العلمية؛ لتخريج الكفاءات التي تخدم المجتمع والوطن.

وشدد على أن الجامعة تتمتع بشبكة علاقات واسعة حول العالم من خلال (296) اتفاقية شراكة وتعاون وتوأمة مع أرقى الجامعات العربية والأوروبية والدولية، وتتبوأ موقعًا متقدمًا في التصنيفات العالمية.

وذكر المزيني أن الجامعة تتربع في الموقع الأول أو الثاني أو الثالث على مستوى الوطن وتقع ضمن أفضل (5%) بين أشهر (2000) جامعة عربية، وفي العام 2020 تبوأت الجامعة الموقع الأول على مستوى فلسطين والموقع الرابع عشر على مستوى الجامعات العربية في التصنيف العالمي الشهير للجامعات.

من جهته، شكر الطالب الخريج سائد عودة – نيابة عن خريجي وخريجات كليات الطب والهندسة وتكنولوجيا المعلومات- الجامعة ممثلة بإدارتها والطواقم الأكاديمية والإدارية والخدماتية على جهودهم طوال سنوات دراستهم في الجامعة.

وشدد عودة على أهمية دور الأهالي بدعم أبنائهم معنويًا من خلال توفير سبل الراحة لهم، وتشجيعهم على تحقيق آمالهم وتطلعاتهم.

وحث الخريجين والخريجات على العمل بما تعلموه في الجامعة لخدمة مجتمعهم ووطنهم.

وفي ختام الحفل، طلب عمداء الكليات من رئيس مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة، استكمال مراسم تخريج الطلبة بعد الاطلاع على نتائجهم والتأكد من استيفائهم متطلبات التخرج.