فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

السّفارة الألمانية في القاهرة تتحوّل إلى مركز "تحقيقات استخباراتي" للمتقدّمين للفيزا من سكان غزة

"عملية مركبة ومحاولة أسر!".. القسّام تنشر تفاصيل عمليات دك جنود الاحتلال واستهدافهم بمحاور التّوغل في غزة

آخر التّطورات.. الاحتلال يُواصل حرب "الإبادة الجماعية" لليوم الـ 236

حماس: تصريحان جون كيربي الأخيرة تؤكد استهتار الإدارة الأمريكية بأرواح المدنيين بغزة

الصّحة بغزة: 75 شهيدًا و 284 إصابةً خلال الـ 24 ساعة الماضية

تحليل لـ CNN يكشف: الأسلحة المُستخدمة في "محرقة رفح" أمريكية الصّنع وهذه أدلة خبرائنا

لجان المقاومة: الصّمت الدّولي على مجازر غزة يشجع الاحتلال النّازي على الاستمرار في حرب الإبادة

"ولحظة دخولهم المبنى المفخّخ انفجرت العبوة".. الاحتلال ينشر تفاصيل مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين بمعارك رفح

بعد تصاعُد تهديدات الاحتلال.. إخلاء مستشفى القدس الميداني في رفح

أخطاء لوجستية وبحرية للرّصيف العائم وتقارير تكشف: هكذا يمكن أن تسير خطة أمريكا العسكرية على ساحل غزة

إصابات كورونا في العالم تتخطى 23 مليونا ونصف

...
صورة أرشيفية

تجاوز عدد المصابين حول العالم 23 مليونًا ونصف إصابة، تعافى منهم ما يقارب 16 مليونًا و85 ألفًا ، في حين تخطى عدد الوفيات 812 ألفًا ، وفق أحدث الإحصاءات التي نشرها صباح الإثنين موقع "وورلد ميتر".

وأفادت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 0.7% مقارنة بالمدة الزمنية نفسها يوم السبت الماضي، لتصل إلى 5.69 ملايين حالة حتى فجر الاثنين.

وسجلت الولايات المتحدة حالات وفاة بالفيروس بلغت 998 حالة، خلال 24 ساعة الماضية، وهي المرة الأولى خلال 5 أيام التي تظهر البيانات فيها تدني العدد عن الألف وفاة، حيث بلغ إجمالي الوفيات 176 ألفًا و583 حالة.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن هيئة الغذاء والدواء الأميركية أجازت -في حالات الطوارئ-استخدام بلازما المتعافين لعلاج مرضى فيروس كورونا.

ووسّعت كوريا الجنوبية أمس الأحد نطاق قيودها الصحّية السارية في منطقة العاصمة سول لتشمل كامل أراضيها، فأغلقت الشواطئ والمطاعم والحانات والمتاحف وفرضت إقامة الأحداث الرياضية دون جمهور.

وسجلت وزارة الصحة الكورية أمس الأحد 397 إصابة جديدة بالفيروس، في أعلى حصيلة يومية منذ مطلع مارس.

وقال مدير المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "جونغ يون كيونغ": إنّ "الوضع خطير جدا وجدّي، لأننا على شفير وباء وطني".

وفي الهند، تجاوز عدد الإصابات بكورونا عتبة 3 ملايين الأحد، مع تسجيل حوالي 70 ألف إصابة جديدة و912 وفاة، مما يرفع إجمالي عدد الوفيات جراء المرض إلى 56 ألفًا و706 حالات.

وسجلت إيطاليا 1210 إصابات جديدة بكوفيد-19 خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وشهدت منطقة العاصمة روما خلال 24 ساعة تسجيل عدد قياسي من الإصابات الجديدة منذ بداية تفشي الوباء في مارس، ومعظمها مرتبط بالعودة من الإجازات.

وقالت وزارة الصحة في البرازيل أمس الأحد إنه تم تسجيل 23 ألفًا و421 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، و494 وفاة بالمرض خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وطبقا لبيانات الوزارة، سجلت البرازيل 3 ملايين و605 آلاف و783 إصابة منذ ظهور الفيروس في البلاد، في حين ارتفع العدد الرسمي لإجمالي الوفيات إلى 114 ألفًا و744 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد و19 وفاة أمس الأحد، وذلك مقابل 89 إصابة و12 وفاة يوم السبت الماضي.

وذكرت الوزارة أن عدد الإصابات الذي تم تسجيله في مصر حتى أمس الأحد، هو 97 ألفًا و340 حالة، من ضمنهم 65 ألفًا و927 حالة تم شفاؤها، و5262 وفاة.

وكانت مصر قد فرضت في منتصف مارس إجراءات عزل عام لمكافحة تفشي الفيروس، وشمل ذلك حظر التجول ليلا وحظر التجمعات العامة الكبيرة وإغلاق المطاعم والمسارح.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية أمس الأحد تسجيل 3 وفيات بكورونا و80 إصابة بالفيروس و9 حالات تعافي.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 2818، منها 71 وفاة و1443 حالة شفاء.

المصدر / وكالات