قائمة الموقع

النائب "الزهار": اتفاق حكام الإمارات مع الاحتلال طعنة في الظهر

2020-08-23T14:45:00+03:00
النائب د. محمود الزهار (أرشيف)
فلسطين أون لاين

عدَّ محمود الزهار النائب في المجلس التشريعي والقائم بأعمال رئيس المجلس حالياً، "اتفاق حكام الإمارات للتطبيع الكامل مع الاحتلال هو طعنة في الظهر ليس فقط للشعب الفلسطيني بل للمسلمين وجميع أحرار العالم"، واصفاً إياه بـ"اتفاق العار".

وقال الزهار خلال كلمة له في مؤتمر برلماني الكتروني لمنتدى التضامن مع فلسطين في الهند، بمشاركة برلمانيين وسياسيين من عدة دول إسلامية حول العالم:" إن التطبيع مع الاحتلال يضر بنا ولا يخدم قضيتنا، بل يخدم ويروج للاحتلال ومشاريعه في استهداف فلسطين والمنطقة ".

وبين أن ما حصل هو "هدية" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء  الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمساعدتهما في الانتخابات المقبلة لهما.

وأكد على أن "الادعاء بأن هذا التطبيع الكامل قد أوقف الضم هو كذبة كبيرة لتبرير هذه الجريمة"، مستدركاً:" رد نتنياهو مباشرة على ذلك وقال إن الضم ما زال على مطروحاً، وأن الاحتلال يواصل زحفه المحموم بالضم. وتسارع عدوانه على الأرض من حيث التوسع الاستيطاني وهدم المنازل وقصف المدارس والأراضي والمنازل في غزة المحاصرة".

ودعا الزهار إلى دعم النضال المشروع للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وليس عقد اتفاقات مع الأخير، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني موحد ضد صفقة القرن والضم والتطبيع، كذلك دعا  جميع البرلمانات والمسؤولين في جميع أنحاء العالم للعمل الجاد من أجل تشكيل موقف موحد ضد صفقة العار وتجريم هذا التطبيع دوليًا.

وأشار الزهار إلى أن الشعب الفلسطيني استلهم النضال المستمر من رموز الحرية في العالم مثل مهاتما غاندي ونيلسون مانديلا وصلاح الدين الأيوبي ومحمد الفاتح وغيرهم، مشدداً أن "اتفاقيات الخيانة والعار ستسقط سيواصل شعبنا الفلسطيني حقه المشروع في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل حتى نيل حقوقه العادلة".

اخبار ذات صلة