فلسطين أون لاين

مستوطنون يقتحمون أراضي مهددة بالمصادرة في قرية الولجة

...

اقتحمت مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الجمعة قرية الولجة شمال غرب بيت لحم تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأفاد الناشط الشبابي في القرية إبراهيم عوض الله بأن مجموعات من المستوطنين اقتحمت القرية وتمركزت في منطقتي جبل رويسات وعين الهدفة، وقامت بجولة فيهما.

وأشار عوض الله إلى أن المنطقتين مهددتان بالمصادرة، علما أنه قبل خمس سنوات أعلنت قوات الاحتلال عن قرار "استملاك عسكري" لمنطقة عين الهدفة.

وتتعرض قرية الولجة الى هجمة استيطانية منذ سنوات تتمثل بهدم عشرات المنازل وإخطارات أخرى بالهدم ووقف البناء وتجريف أراضي وأسوار استناديه لأطماع استيطانية.

وتعد قرية الولجة من القرى المهجرة عام 1948 تقع على بُعد (5.8) كم جنوب غرب مدينة القدس، و(4) كم شمال بيت لحم، وتعتبر من أقدم القرى في فلسطين.

استولى الاحتلال على 74% من أراضي القرية عام 1948 حيث تم هدم مبان وبيوت القرية، وأقيم على انقاضها في عام 1950 مستعمرة "عمينداف"، الا أن بعض معالم القرية ما زال قائما، ويشهد على عروبتها وتهجير سكانها.

وتعاني الولجة من سياسة هدم المنازل في القرية، والمستمرة منذ سبعينيات القرن الماضي، وتقوم سلطات الاحتلال في القدس والإدارة المدنية في الضفة الغربية، بشكل مستمر بتوزيع إخطارات هدم على المواطنين في القرية، بحجة البناء من دون ترخيص.

المصدر / فلسطين اون لاين