قائمة الموقع

خطة للعودة إلى الإجراءات الصحية المشددة في الأردن

2020-08-20T18:07:00+03:00
وكالات

قال وزير الإعلام الأردني أمجد العضايلة، اليوم الخميس، إن الحكومة تراقب بقلق ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" في العاصمة عمان، ومحافظتي الزرقاء وإربد.

وقال العضايلة، في مؤتمر صحفي، إن السلطات الأردنية تتدارس العودة إلى الإجراءات المشددة؛ لاحتواء التزايد المقلق في عدد الإصابات بفيروس "كورونا".

ولفت العضايلة إلى التوجّه  الحكومي الحالي لعدم تطبيق حظر شامل على مستوى وطني، نظراً لتبعاته الاقتصاديّة والاجتماعيّة والنفسيّة المرهقة.

وأكد أن الخطط والإجراءات الميدانية التي سيتم تفعيلها، ستقتصر على المحافظات أو الألوية أو المناطق أو المدن التي تظهر فيها حالات "كورونا".

وقد تضطر الحكومة وفقا للعضايلة، إلى فرض حظر تجول تشمل ايام الجمعة (يوم عطلة رسمية)، وتقليص عدد الساعات المسموح فيها لحركة المواطنين، وإغلاق تام للمدارس والحدائق والمساجد في المناطق التي تسجل عدد إصابات مرتفع بالفيروس.

وأوضح العضايلة أن تفعيل مثل هذه الاجراءات، سيبقى رهنا بتطورات الحالة الوبائية خلال الايام المقبلة، مؤكدا أن المناطق التي لا تشهد فيها اصابات ستستمر بحاياتها بشكل طبيعي.

بدوره، أعلن وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر، تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الأخيرة؛ ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الجائحة إلى ألف و498.

وأشار جابر إلى أن المملكة الأردنية سجلت منذ 7 آب/أغسطس الحالي 209 إصابة جديدة بـ"كورونا".

اخبار ذات صلة