فلسطين أون لاين

أبو مرزوق: تطبيع الإمارات مع الاحتلال يمنحه غطاء للاستمرار بجرائمه

...
موسى أبو مرزوق

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق، اليوم الثلاثاء، إن "حماس" وجميع مكونات الشعب الفلسطيني ترفض وبشدّة الاتفاق الإسرائيلي-الإماراتي، وهو يضر بشكل بالغ بالقضية الفلسطينية.

وأوضح أبو مرزوق، في تصريح مكتوب، أن الاتفاق يمنح الاحتلال غطاء للاستمرار في جرائمه بحق الشعب والأرض والمقدسات، معتبرًا إياه طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وتضحياته، وتضحيات الشعوب العربية والإسلامية، وخيانة لتاريخ دولة الإمارات وشعبها".

وأكد أبو مرزوق أن هذا الاتفاق لن يغير من حقيقة الصراع، وهو مكافأة للاحتلال وتشجيع له على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مشددًا على رفض ربط تطبيع العلاقات الإسرائيلية الإماراتية بحجة دعم الشعب الفلسطيني.

ونبه أبو مرزوق إلى أنه لا يجب النظر إلى التطبيع على أنه يُضر بالمصلحة الفلسطينية وحدها، فالاحتلال الاسرائيلي سرطان يحاول الشعب الفلسطيني كبحه واستئصاله، وهو لا يرضى إلا بالتوسع على حساب العديد من الدول العربية.

وبيّن أن شعبنا لم يستغرب من إشادة أطراف عربية بإعلان الاتفاق الإسرائيلي-الإماراتي، فالعديد من الحكومات العربية لا تمثل مزاج الشعوب ولا نبضها، ولم تكن هذه المعضلة وليدة اللحظة وإنما مستمرة منذ عقود، والنبض الحقيقي لدى الشعوب العربية التي ما زالت ترى في القضية الفلسطينية قضيتها المركزية.

 

المصدر / فلسطين أون لاين