فلسطين أون لاين

تواصل العمل بجدول 6 ساعات وصل كهرباء

...
محطة توليد كهرباء غزة (أ ف ب)
غزة - صفاء عاشور

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة، بدء العمل وفق جدول 6 ساعات وصل و12 قطع، وذلك بعد توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل صباح أمس.

وكانت سلطة الطاقة أعلنت عن توقف محطة الكهرباء الوحيدة عن العمل، وذلك بعد انتهاء منحتي الوقود القطرية والتركية، وعدم موافقة السلطة الفلسطينية على توريد الوقود اللازم لتشغيلها دون فرض ضريبة (البلو) التي تستنزف مبالغ مالية كبيرة.

وأكد مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء بقطاع غزة، محمد ثابت أنه تم البدء بعمل جدول 6 ساعات وصل و12 ساعة قطع، وقال لصحيفة "فلسطين": إن "ما يتوفر من كهرباء بعد توقف محطة التوليد هي: الخطوط الإسرائيلية البالغ عددها عشرة خطوط والتي توفر كهرباء بقدرة 120 ميجا وات، و3 خطوط مصرية تعمل بقدرة 23 ميجا وات".

وأضاف ثابت أن: "إجمالي الكهرباء المتوفرة في الفترة الحالية هي 143 ميجا وات، في حين أن الاحتياج الكلي للقطاع من الكهرباء لا يقل عن 450 ميجا وات"، لافتاً النظر إلى أن نسبة العجز تصل إلى 300 ميجا وات.

وأكد على أن ما يتوفر لدى شركة توزيع الكهرباء سيتم توزيعه بعدالة على كافة مناطق القطاع، سواء كانت هذه الكميات كبيرة أو صغيرة، منوهاً إلى أن ساعات المساء ستشهد عجزاً واضحاً وانقطاعاً في التيار الكهربائي.

ودعا ثابت المواطنين إلى تفهم دور الشركة ومساعدة طواقمها في الميدان، مطالباً الجميع بالمحافظة على الكهرباء التي تصلهم للبيوت واستخدامها بالشكل الأمثل دون تبذير أو إسراف والحرص على عدم زيادة الأحمال على شبكات الكهرباء.