قائمة الموقع

​خريشة: ضغوط السلطة على غزة ضمن "صفقة إقليمية"

2017-04-17T06:11:29+03:00
حسن خريشة (أرشيف)

قال النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. حسن خريشة: إن تهديدات رئيس السلطة محمود عباس لغزة بإجراءات غير مسبوقة، يأتي في إطار "صفقة إقليمية تتضمن التحرك لحل القضية الفلسطينية إقليميا بمشاركة الدول العربية".

ووصف خريشة لصحيفة "فلسطين" أمس، تهديدات السلطة الفلسطينية ضد غزة بأنها "شكل من أشكال المناكفات الحزبية"، معربا عن رفضه لأسلوب ممارسة الضغوط على غزة.

وأضاف: "نحن شعب واحد ويجب أن نبتعد عن لغة التهديد ووضع الشروط ضد بعضنا البعض".

وشدد خريشة على أن أي لغة تهديد هي مرفوضة من قبل الشعب الفلسطيني، داعيا إلى الحوار للوصول إلى حلول من أجل الصالح العام الفلسطيني.

كما ندد خريشة بقيام حكومة الحمد الله باقتطاع أجزاء من رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة، مؤكدا أن الراتب حق أساسي للموظفين سواء في غزة أو في الضفة الغربية، وحق من حقوق الموظفين، وأي اقتطاع من هذه الرواتب بدون سند قانوني هو ابتزاز من قبل السلطة.

وأشار إلى أن السلطة هي التي طلبت من هؤلاء الموظفين الامتناع عن التوجه إلى أعمالهم والبقاء في بيوتهم، فهم ليسوا مسؤولين عن ذلك، ومن يتحمل المسؤولية هو "المعتوه" الذي أصدر الأمر لهم بعد الالتحاق بأماكن عملهم من أجل الضغط على حركة حماس.

وأضاف خريشة أن على السلطة تحمّل تبعات هذا القرار، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الموظفين غارقون بالقروض التي اقترضوها من البنوك بتشجيع من السلطة.

ورأى أن ما يجري تخبط وتمييز بين الضفة وغزة، وإذا كان كذلك فلتعلن حكومة الحمد الله أنها حكومة الضفة فقط.

اخبار ذات صلة