فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

منذ أكثر من 4 أشهر..

الاحتلال يواصل عزل الأسيرين خرواط والقواسمة في ظروف صعبة

...
صورة أرشيفية

 تواصل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي عزل الأسيرين محمد خرواط، وحاتم القواسمة انفراديا، منذ أكثر من أربعة أشهر، في ظروف قاسية وصعبة، وقد تعرضا للنقل عدة مرات منذ تاريخ عزلهما. 

وبين نادي الأسير في بيان، أن الأسير خرواط يقبع في عزل سجن "مجدو" والأسير القواسمة في عزل سحن "أيالون- الرملة".

والأسير خرواط محكوم بالسّجن مدى الحياة، وهو معتقل منذ عام 2002م، والأسير القواسمة كذلك محكوم بالسّجن مدى الحياة، وهو معتقل منذ عام 2003م.

وفي السياق، قال إن إدارة سجون الاحتلال تنتهج سياسة العزل الإنفرادي بحق الأسرى، وتُشكل أبرز أدواتها التنكيلية.

وأضاف: "عدا عن ظروف العزل القاسية التي يواجهها الأسير، فإن إدارة سجون الاحتلال تحرم الأسير المعزول من حقه في الزيارة لتضعه في عزل مضاعف"، مشيرًا إلى أنه منذ مطلع العام الجاري استهدفت إدارة السجون مجموعة من الكوادر التنظيمية عبر عمليات عزل متكررة.

ولفت إلى أن إجراءات إدارة السجون المرتبطة بانتشار الوباء، فاقمت من معاناة الأسرى المعزولين، خاصة مع توقف زيارات المحامين خلال الفترة الماضية، والتي تُشكل الوسيلة الوحيدة للأسير المعزول، للتواصل مع العالم الخارجي.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال  نحو 4700 أسير، منهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو 160.

أما عدد المعتقلين الإداريين فيتجاوز 400 أسير في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700 أسير، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

المصدر / فلسطين أون لاين