فلسطين أون لاين

مركز حقوقي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

...
صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيرة سقط في مدرسة تابعة للأونروا بغزة

طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري، لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ودعا الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، إلى الوفاء بالتزاماتها الواردة وملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.

وأدان المركز في بيان، إطلاق الطائرات الحربية الإسرائيلية صاروخاً تجاه مدرسة الشاطئ التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مما أدى إلى انفجاره، ووقوع أضرار في المدرسة، وتسبب الصاروخ بتعطيل العملية التعليمية في المدرسة.

وقال المركز: إن إطلاق الصاروخ يندرج في إطار الاستهداف المتواصل للمدنيين الفلسطينيين، مؤكدا أن المنطقة المستهدفة مدنية ومكتظة بالسكان، ولا توجد حولها أية أهداف عسكرية، ولا تشكل خطراً على القوات الإسرائيلية المحتلة، مما يتطلب اعتذار السلطات الإسرائيلية المحتلة، وإعلان "الأونروا" عن نتائج التحقيق.

وأبدى المركز  خشيته على حياة المدنيين الفلسطينيين مع استمرار الاعتداءات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين والمنشآت والأعيان المدنية في قطاع غزة، محذرا من انعكاس حملة التصعيد الإسرائيلية على مجمل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لسكان القطاع.

المصدر / فلسطين أون لاين