قائمة الموقع

وزير إسرائيلي: تحرّكات "سرّية" لاستعادة جنودنا الأسرى في غزة

2017-04-16T17:02:39+03:00

كشف وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتانيتس، عن تحرّكات تجريها حكومته من أجل استعادة جنودها الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية، منذ العدوان العسكري الأخير على قطاع غزة، صيف العام 2014.

ونقلت الإذاعة العبرية العامة، اليوم، عن الوزير الإسرائيلي قوله: "يجب على هذه المساعي أن تبقى طي الكتمان لكي تتكلل بالنجاح"، داعيا حكومته إلى "عدم الرضوخ لمطالب حركة حماس".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، قد صرّح أول من أمس، بأن حركته "تسعى من أجل تبيض سجون الاحتلال الإسرائيلية من الأسرى الفلسطينيين وتحريرهم ضمن صفقة مشرفة".

وجاءت أقوال مشعل خلال كلمته في افتتاح أطول موجة إذاعية في العالم من قطاع غزة تحمل عنوان "مليون سنة أسر"، إحياءً لذكرى "يوم الأسير الفلسطيني" الذي يصادف السابع عشر من نيسان من كل عام.

يشار إلى أنه خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس في 20 تموز/ يوليو 2014، عن أسرها للجندي الإسرائيلي شاؤول أورون خلال تصديها لتوغل بري إسرائيلي شرق مدينة غزة، وبعد يومين، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بفقدان أورون، مرجحاً مقتله خلال الاشتباكات مع مقاتلي "حماس".

وتتّهم سلطات الاحتلال الإسرائيلية حركة "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن، تقول إنه قد قُتل في اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين، شرقي مدينة رفح في الأول من آب/ أغسطس الماضي.

اخبار ذات صلة