قائمة الموقع

تمديد معرض القدس للكتاب حتى الخميس

2017-04-16T16:47:21+03:00

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية، ومؤسسة دوحة الإبداع للثقافة والفنون عن تمديد معرض القدس للكتاب المقام على أرض المعارض (السرايا) وسط مدينة غزة، حتى مساء الخميس 20 أبريل الجاري.

وأوضح مدير عام المعارض والمكتبات بوزارة الثقافة د.محمد الشريف أن الإقبال الجماهيري الكبير من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني كان السبب الرئيس في تمديد فترة المعرض حتى نهاية الأسبوع الحالي، مبيناً أن اللجنة المنظمة تلقت عدة رسائل من الجهات المشاركة والجمهور تطالب بتمديد المعرض.

وقال الشريف في بيان مكتوب: "تفاعل الجمهور الفلسطيني مع فعاليات المعرض يؤكد على تعطش المواطنين الغزيين للأنشطة الثقافية التي من شأنها التخفيف من وطأة الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشر أعوام والذي أثر بشكل كبير على كافة أوجه الحياة الثقافية".

وأضاف: "إن المعرض يحمل عدة رسائل، أبرزها أنه يقام في قطاع غزة بعد انقطاع دام 5 سنوات، مما يؤكد تحديه للحصار الثقافي الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني، إضافة إلى أنه خير دليل على أن الشعب الفلسطيني يهتم بالثقافة والقراءة والفنون رغم كل ما يتعرض له من صعوبات ومعاناة".

يشار إلى أن فعاليات معرض القدس للكتاب انطلقت الأحد 9 أبريل الجاري بالتعاون بين وزارة الثقافة ومؤسسة دوحة الإبداع للثقافة والفنون، بمشاركة العديد من المكتبات ودور النشر المحلية والمؤسسات والمراكز الثقافية.

اخبار ذات صلة