قائمة الموقع

حملة إلكترونية لدعم الأسرى في سجون الاحتلال

2017-04-16T11:54:11+03:00

شهدت الحملة الإلكترونية التي نظمتها وزارة الأسرى بغزة، للتغريد على مواقع التواصل الاجتماعي دعمُا وإسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال ،مشاركة واسعة من قبل نشطاء التواصل الاجتماعي.

الحملة التي دعت إليها " الأسرى" الأحد 16-4-2017 ، بالتعاون مع المركز الشبابي الإعلامي, جاءت ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني لإيصال رسالة الأسرى إلى أوسع نطاق على الصعيدين الداخلي والخارجي .

وتفاعل النشطاء والمغردون مع الحملة التي انطلقت من قاعة "الشهيد كمال عدون" في مقر الوزارة غرب مدينة غزة بآ لاف التغريدات باللغتين العربية والإنجليزية عبر الوسميين #يوم_الأسير_الفلسطيني، palestinian_prisoner_Day#.

مدير الإعلام في وزارة الأسرى والمحررين إسلام عبدو قال :" الحملة تمثل تظاهرة إلكترونية لتذكير العالم بيوم الأسير ، ولفت أنظاره لمعاناة الأسرى داخل السجون, وتسليط الضوء على سياسة الاحتلال "الصارمة" تجاههم".

وتابع: " نحاول من خلال هذه الفعاليات أن نخرج عن المألوف من خلال إبراز جوانب عديدة من حياة الأسرى داخل سجون الاحتلال عن طريق استضافة عدد من الأسرى المحررين ".

وأوضح عبدو "أن الهدف الأساسي من الحملة أن ينقل المغردين معاناة الأسرى وصورتهم وتضحياتهم بلغة سهلة بحيث يستطيع رواد التواصل الاجتماعي فهمها"، مبينًا أنها تسلط الضوء على الأسرى المرضى والإضراب عن الطعام الذي ينوي الأسرى خوضه غداً.

من جهته ، اعتبر منسق مقهى الإعلام الاجتماعي سلطان ناصر, أن هذه التغريدات لها قدرة على إيصال حقيقة ما بتعرض له الأسرى داخل السجون للجمهورين المحلي والدولي, مؤكدًا أن الوسم "الهاشتاق" شهد تفاعلاً كبيراً بين أوساط مستخدمي شبكات التواصل.

وأضاف: " نستطيع من خلال هذه الحملة فضح (إسرائيل) التي تدعي أنها لا تنتهك حقوق الإنسان في معاملتها للأسرى ، من خلال الأرقام والإحصائيات والصورة التي تثبت عكس ذلك".

ودعت التغريدات في معظمها المجتمع الدولي للتحرك من أجل وقف الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في السجون, ومطالبة الجهات المسؤولة بمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحقهم.

فقال الناشط Abed w Astal "أحرار بصمودهم وصبرهم, مستمرون بمساندتهم شاركونا دعم أبطال الحرية والصمود داخل سجون الاحتلال".

بينما غردت الناشطة Roba Al jarrah "سلامًا لكم طبتم وطاب مكانكم, سلامًا لكم وأنتم تاج على رؤوسنا ,سلامًا لكم وأنتم تعيدون للأمة مجدها".

أما Sohad_Jubiri قالت" رسالة الأحرار للأسرى الأبطال.. القيد في أيديكم وفي أجسادنا الألم ".

في حين غرد الناشط أنس رجب "الأسرى داخل السجون رغم ما يتعرضون له من شتى أنواع التعذيب والتنكيل إلا أنهم صامدون في وجه الاحتلال في رسالة تحدي وصمود بأننا لن نتنازل عن شبر من أرض فلسطين".

وتأتي مثل هذه الفعاليات من كل عام لإحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان/ أبريل .

اخبار ذات صلة