فلسطين أون لاين

ثائر عيسى .. مجنون الرميات الثلاثية وملك كرة السلة

...
1 - ثائر عيسى .. مجنون الرميات الثلاثية وملك كرة السلة2.jpg
كتب/ علاء شمالي:

يعيش ثائر عدنان عيسى نجم خدمات البريج أفضل مراحله الرياضية في مسيرته مع كرة السلة بعدما وصل لمرحلة كبيرة من النضج في إتقان الأداء وحصد الألقاب وخطف الأضواء.

ولعل أبرز ما يشاهده أي متابع لمباريات كرة السلة النتائج التي يحققها فريق خدمات البريج والسيطرة المتواصلة على عرش كرة السلة منذ خمس سنوات، لكن الملفت لأي متابع هو ما يظهر به ثائر عيسى من أداء خلال المباريات الرسمية التي استطاع فيها أن يغطي على الكثير من زملاءه في الأداء خاصة في تسجيل الثلاثيات.

وأبرز ما تميز به ثائر عيسى ولفت انتباه المتابعين له خلال مباريات الدوري هو إتقان مهارة تسجيل الثلاثيات بصورة عالية وبتعجب كبير من قوة امتلاكه حاسة التسجيل رغم بعد المسافة وحاجتها للتركيز الكبير إلا أن طريقة إتقانه وتسجيله للثلاثيات يفوق الوصف.

إن أي متابع يدخل لصالات كرة السلة لا يمكن إلا أن تلتفت نظراته لصاحب الرقم (14) الذي سرعان ما يخطف الأضواء في كل المباريات حتى يبدأ البعض بالاستغراب من قوة الأداء، والبعض الآخر يبحث عن اسمه ليكون متيّماً به.

ما وصل له ثائر عيسى من هذا الأداء والإتقان لم يأتِ من فراغ خاصة في مهارة تسجيل الثلاثيات حتى أنه في جميع التدريبات التي يتلقاها يركز فيها على التدرب الدائم على تسجيل الثلاثيات بما قد يتراوح من (150-200) رمية في كل تدريب.

لم يكتفِ عيسى بالتدريبات الجماعية لفريقه، بل يحاول دائماً أن يتدرب منفرداً وخاصة في التدرب الدائم على رمي الثلاثيات وإتقانها، حتى وصل لهذه المرحلة من النضج الرياضي في كرة السلة.

ولم يكن هذه الظاهرة هي الملفتة فقط في مسيرة ثائر عيسى، بل إن النجم صاحب الـ(31) عاماً، أصبح متوّجاً بـ(15) لقباً رسمياً خلال مسيرته في البطولات الرسمية التي كانت بدايتها في العام 2007م.

وتوّج عيسى مع خدمات البريج بـ(6) ألقاب لبطولة الدوري، جاء خمسة منهم بشكل متتالي، فيما توّج بـ(4) ألقاب لكأس غزة، و(5) ألقاب لكأس السوبر.

ويتحدث مجنون الرميات الثلاثية عن عشقه اللامحدود لكرة السلة التي يعطيها اهتماماً أكثر من اهتمامه بحياته الخاصة.

ويقول عيسى لـ"فلسطين": إن ما يمتلكه من مهارات هي موهبة منذ الطفولة لكنه طورها بالشكل الصحيح مستفيداً من خبرات عائلته الرياضية وأعمامه الذين سبق أن كانوا أصحاب تاريخ كبير في كرة السلة.

إن هذه النجاحات التي يحققها عيسى في حياته مع شريكته كرة السلة ستبقى كنموذج نجاح يمكن أن تستفيد منها الأجيال، خاصة أن هذه الموهبة لا يصل لها كل من يمارس اللعبة.

واستطاع ثائر عيسى أن يكون أحد أبرز الركائز الأساسية في تتويج البريج بلقب دوري كرة السلة للمرة الخامسة على التوالي بعدما نجح في تسجيل (5) رميات ثلاثية في المباراة الأولى، و(8) رميات في المباراة الثانية.