الأردن يغلق منفذًا بريًا مع سوريا بسبب "كورونا"

...

قررت لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات، في  الحكومة الأردنية، اليوم، إغلاق مركز حدود جابر (منفذ بري مع الجانب السوري) اعتبارًَا من صباح غد الخميس ولمدة أسبوع، بسبب تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" بين العاملين في المركز.

وكلفت اللجنة وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للحجر على العاملين في المركز، وإجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص.

وأوصت اللجنة باستكمال وتسريع إجراءات التخليص على البضائع الموجودة حاليا في المركز قبل اغلاقه.

وأوعز رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز بتشكيل لجنة ميدانية للتقصي والكشف ميدانيا على واقع مركز حدود جابر، تتشكل من الوزارات والأجهزة المعنية، للبحث في آليات التعامل مع العاملين المتواجدين حاليا في المركز الحدودي، وتخصيص أماكن لحجر العاملين سواء من القطاع العام أو الخاص العاملين في التخليص وغيرها.

بدورها، قامت فرق الاستقصاء الوبائي في وزارة الصحة، بأخذ عينات من العاملين كافة في المركز بهدف فحصها للحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمواطنين والقادمين والمغادرين عبر المركز الحدودي.


وحجرت الجهات الصحية، المخالطين المباشرين لمصابي فيروس "كورونا" 14 يوما، وستجري إعادة فحصهم مرتين لاتخاذ الإجراءات المتبعة حيال كل حالة وفقا للنتائج المخبرية والفحوصات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" بين عاملين في مركز حدود جابر دون الإعلان عن عددها.

 

المصدر / وكالات