الاحتلال يستولي على مضخات مياه ويستدعي مواطنًا من بيت أمر

...
صورة أرشيفية

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على 3 مضخات للمياه في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واستدعت مالكها لمقابلة المخابرات الإسرائيلية.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال برفقة المخابرات الإسرائيلية داهمت منطقة الثغرة بالجهة الشمالية لبلدة بيت أمر، واستولت على ثلاث مضخات للمياه، تعود للمواطن نبيل منير حسين بريغيث، ويستخدمها لأغراض الري والزراعة.

كما وأبلغته بالحضور غدا إلى مركز توقيف وتحقيق "عصيون" لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وتأتي ممارسات الاحتلال تلك في إطار محاولاتها السيطرة على مزيد من الأراضي عبر ترحيل أصحابها ودفعهم إلى الهجرة من خلال فرض إجراءات تعجيزية ومنها مصادرة المعدات التي يمتلكونها.

ولم تتوقف ممارسات الاحتلال عند مصادرة المعدات، بل إنها تقوم بفرض رسوم وغرامات باهظة مقابل استردادها، هذا عدا عن المماطلة المقصودة التي تتعمدها محاكم الاحتلال التي في الغالب ما تتولى الأمر.

وتتركز إجراءات الاحتلال تلك في مناطق البادية وبعض القرى والخرب القريبة من المستوطنات، بالإضافة إلى الأراضي الزراعية في الضفة الغربية ومنطقة الأغوار على وجه التحديد.

وتهدف قوات الاحتلال أيضاً من وراء تلك المصادرات إلى إيقاع الضرر في المنشآت الاقتصادية التي يمتلكها الفلسطينيون، من خلال مصادرة بعض الآليات كما يحصل أثناء شق الطرق أو العمل في المحاجر وقطاع البناء.

المصدر / فلسطين أون لاين