فلسطين أون لاين

الأسير ماهر الأخرس يدخل أسبوعه الثالث من الإضراب عن الطعام

...

دخل الأسير ماهر الأخرس (50 عاما) من جنين أسبوعه الثالث من الإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري في سجون الاحتلال.

ولفت نادي الأسير في بيان له اليوم الاثنين، إلى أن الأسير الأخرس اعتقل في 27 تموز الماضي ويقبع في زنازين سجن "عوفر"، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة أربعة أشهر.

والأخرس أسير سابق قضى ما مجموعه أربع سنوات في سجون الاحتلال بين أحكام واعتقال إداري، وهو متزوج وأب لستة أبناء.

والإضراب المفتوح عن الطعام أو ما يعرف بـ "معركة الأمعاء الخاوية"، هي امتناع المعتقل عن تناول كافة أصناف وأشكال المواد الغذائية الموجودة في متناول الأسرى باستثناء الماء وقليل من الملح.

وينقل الأسير منذ لحظة إعلان الإضراب إلى الزنازين، ويعزل بشكل كامل، ويجرد من كل شيء، وتلاحظ أن جسدك يتفاجأ بهذا القرار، وبعد الأيام العشرة الأولى من الإضراب لا تستطيع الوقوف، وتبدأ حالة من التعب الجسدي والنفسي وسط هذا العزل التام.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 4700 أسير، منهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو 160.

أما عدد المعتقلين الإداريين فيتجاوز 400 أسير في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700 أسير، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

المصدر / فلسطين أون لاين